كاف يحدد موعد حسم ملعب السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

محمود باهي

 يستعد مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لاتخاذ خطوة جديدة لحسم الملعب الذي سيحتضن مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي.

وأشار حسن القماح رئيس القطاع التجاري وحقوق البث بالكاف إلى أن وفدا من لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي سيزور السعودية الأسبوع المقبل لاختيار أفضل وأنسب ملعب لاستضافة المباراة.

وأضاف القماح عبر قناة DMC أن الزيارات ستشمل أيضا تفقد الفنادق وغيرها من الترتيب الأخرى المتعلقة بالمباراة التاريخية التي ستتكرر بين قطبي الكرة المصرية بعد 30 عاما.

ورفض مسؤول الحقوق التجارية بالكاف الكشف عن قيمة العرض السعودي لاستضافة السوبر الأفريقي، لكنه أكد أنه يليق بقيمة الأهلي والزمالك.

وشدد القماح "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مؤسسة غير ربحية، لكن العامل المادي مهم للغاية خاصة أننا ننظم 15 بطولة قارية على مستوى الأندية والمنتخبات ويسعى في نفس الوقت لتطوير اللعبة على كافة المستويات".

وأوضح حسن القماح في ختام تصريحاته أن الفائز بكأس السوبر الأفريقي سيحصل على جائزة مالية قيمتها 500 ألف دولار مقابل 250 ألف دولار للوصيف بزيادة تتراوح من 30 إلى 40% عن المواسم السابقة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن في بيان مشترك مع هيئة الترفيه السعودية أن مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك ستقام يوم 27 سبتمبر المقبل في العاصمة السعودية ضمن فاعليات موسم الرياض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved