سكرتير عام المنيا يتفقد تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بأبوقرقاص

آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 3:46 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أجرى اللواء محمد عقل السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا، يرافقة المهندس حامد فخري رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، جولة على الأسواق بمدينة أبوقرقاص؛ لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية بعمل حملة مكبرة على الأسواق وأماكن بيع السلع والمواد الغذائية والتموينية بمركز أبوقرقاص والمحال التجارية والمخابز وضمن جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص؛ للاطمئنان على توافر السلع الأساسية، وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مدينة وقرى مركز ابوقرقاص والقضاء على الاحتكار.

ووجه رئيس المركز، جميع الجهات المعنية، بالعمل على التوسع في إقامة شوادر ومنافذ البيع، وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعارها المخفضة، بالتنسيق مع إدارة التموين بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية، والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من تلك المنافذ والتخفيضات الموجودة بها.

وأكد رئيس المركز، تكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية، بغرض زيادة أسعارها، بالتنسيق مع مباحث التموين وحماية المستهلك والجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية.

وتابع رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، حملة تفتيشية مفاجئة على عدد من المخابز البلدية بمركز أبوقرقاص لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبر ومدى توافره؛ حفاظاً على حقوق المواطنين.

وكانت الحملة، تحت إشراف محمد تقى مدير إدارة التموين بمركز أبوقرقاص.

وأسفرت نتائج الحملة، عن ضبط عدد من المخالفات التموينية، حيث تم ضبط 20 محضرا ما بين نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة وعدم وجود سجلات التفتيش، وعدم وجود شهادات صحية.

وشدد رئيس المركز، على إدارة التموين، بتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المخابز والمنشآت التموينية لضبط عملية إنتاج الخبز، والتأكد من تنفيذ التوجيهات والقرارات الوزارية في هذا الشأن لضبط المخالفات التموينية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved