استمرار سحب ملفات وتسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة لليوم الثاني

آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2016 - 2:40 م بتوقيت القاهرة

كتب - هاني النقراشي ووفاء فايز

واصل الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة من السعودية والشهادات المعادلة التوافد على مكتب التنسيق بالمدينة الجامعة في جامعة القاهرة، لليوم الثاني، لسحب ملفات التقدم وتسجيل الرغبات للاتحاق بالكليات، وسط انتشار كبير لسماسرة التنسيق أمام المدينة الجامعية.

وشهد اليوم، مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية في القاهرة إقبال كبير من قبل طلاب الشهادة الثانوية السعودية، بالإضافة إلى عدد من طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة المصرية يتساءلون عن موعد فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب والتقدم للكليات التي التحقوا بها من خلال مكتب التنسيق.

ويستمر الطلاب الحاصلون على الشهادة الثانوية من السعودية سحب الملفات وتسجيل الرغبات حتى بعد غدا الثلاثاء، على أن يتم صرف الأوراق للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من دولة الإمارات الأربعاء 17 أغسطس الجاري، والطلاب الحاصلين على الثانوية من دولة الكويت الخميس 18 أغسطس، والطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من سلطنة عمان والأردن يتقدمون لسحب أوراق تنسيقهم الجمعة المقبل، والطلاب الحاصلين على الثانوية من دول "قطر، اليمن، البحرين"، يسحبون أوراق تنسيقهم السبت 20 أغسطس.

كما حددت وزارة العليم العالي، الأحد 21 أغسطس الجاري، لسحب أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادة من دولتي السودان وليبيا، و22 أغسطس، للشهادات الأخرى وللطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الدول السابق ذكرها، وأكدت الوزارة بدء قبول حملة هذه الشهادات وإعلان نتائج ترشيحهم مبكراً مقارنة بالأعوام السابقة.

وأعلنت الوزارة، فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية بجامعة الإسكندرية بالمدينة الجامعية للبنات - عزبة سعد – بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة، وفتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بمحافظة أسيوط، بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة، وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة الكائن بالمدينة الجامعية لطلاب جامعة القاهرة بمنطقة بين السرايات ــ الجيزة.

وشهدت معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات إقبال ضعيف من قبل طلاب الشهادة العربية السعودية، الراغبين في تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات المختلفة، حيث قام أغلب الطلاب بتسجيل رغباتهم من خلال جهاز الحاسب الآلي من المنازل.

وفي جامعة عين شمس، شهدت معامل التنسيق في اليوم الثاني من فتح باب التقدم لطلاب الشهادات العربية إقبالا ضعيفا من قبل طلاب الشهادة السعودية لتسجيل رغباتهم، وقالت سيدة طه، المشرفة على أعمال التنسيق بكلية الهندسة، إن عدد طلاب السعودية المتقدمين للتسجيل بلغ 10 طلاب حتى ظهر اليوم الأحد، مضيفة أنه لا يوجد أي شكاوى أو أعطال.

وأشارت طه إلى وجود مشكلة واحدة فقط واجهت أحد الطلاب وهي دعم إضافة درجات بعض المواد له ضمن المجموع الاعتباري، لافتة إلى أنها قامت بتوجيه الطالب للمكتب الرئيسي للتنسيق بجامعة القاهرة لحل مشكلته.

وفي كلية الحسابات تقدم 25 طالب من الحاصلين على الشهادة الثانوية من السعودية، وقال أحد الموظفين إن التسجيل يمر بشكل هادئ ولا يوجد أي مشاكل فيه، مضيفا أنهم يستقبلون طلاب السعودية فقط، طبقا للجدول الذي أعلنت عنه الوزارة، بتخصيص يوم لكل دولة تيسيرا على الطلاب. وفي كلية الآداب استقبلت المعامل ما يقرب من 30 طالب، بحسب ما ذكره مشرف التنسيق.

وشهدت جامعة عين شمس ازدحاما كبيرا من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، بسبب توافد طلاب المرحلتين، مما دفع أمن الجامعة الإداري بتكثيف تواجده وتفتيش السيارات والأفراد ومنع دخول أي شخص لا يحمل بطاقة الترشيح.

وفي سياق آخر، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، بعد غدا الثلاثاء وتستمر لمدة 4 أيام الكترونيا بنسبة 10%، على أن يتم غلق باب التحويلات في نهاية يوم الجمعة المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved