تشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع سقوط سقف عقار قديم أصاب شخص في الإسكندرية

آخر تحديث: السبت 14 أغسطس 2021 - 2:18 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

طلبت نيابة المنشية، اليوم السبت، تحريات المباحث، حول حادث انهيار سقف حجرة كائنة في الطابق الأول، من عقار قديم، مأهول بالسكان، وتسبب ذلك في إصابة شخص، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه.

وقررت النيابة التحفظ على ملف العقار بالحي لفحصه، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينته، مع سرعة مدها بشهادة بياناته الإنشائية، وسؤال مسؤولي الحي، والمصاب، وشهود العيان حول أسباب الإنهيار.

وكان شخص أصيب مساء الجمعة، أثر سقوط أجزاء عليه من سقف عقار "قديم" مكون من دور أرضي، و3 طوابق علوية، كائن في 7 شارع محمود مصطفى العسال، منطقة المنشية، التابعة لنطاق حي الجمرك.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنشية، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، وغرفة عمليات حي الجمرك، حول بلاغًا من الأهالي بسقوط أجزاء من سقف شقة بعقار، كائن في شارع السكة الجديدة.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات تابعة لإدارة الحماية المدنية، والإسعاف، وتنفيذيو الحي إلى موقع البلاغ، تبين من الفحص الأولي أن العقار قديم وصادر له قرار ترميم حمل رقم 5 لسنة 2005، أي منذ 16 عامًا، دون أن يُنفذ، فتم إخلائه من السكان.

وتم وضع سياج حديدية حول العقار، حفاظًا على حياة المارة من المواطنين والسيارات، ورفع الأنقاض، تمهيدًا للعرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتشكيل لجنة هندسية من الحي لمعاينة العقار؛ لبيان مدى سلامته الإنشائية.

وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved