الأقصر: الانتهاء من تشغيل 6 محطات صرف صحي بقرى إسنا

آخر تحديث: الإثنين 14 أغسطس 2023 - 12:06 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تخصيص مبلغ يتجاوز ملياري و250 مليون جنيه؛ لتنفيذ مشروع الصرف الصحي في 26 قرية بمركزي إسنا وأرمنت، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الخدمات لأكثر من 600 ألف نسمة من سكان المركزين.

وتفقد "ألهم"، محطة رفع صرف صحي قرية النمسا الرئيسية بمدينة إسنا.

واستمع لشرح مفصل من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والتي نوهت بأن نسب إنجاز العمل بمشروعات الصرف بقرى غرب إسنا وصلت إلى 85%.

وأكدت رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، الانتهاء من تشغيل الصرف الصحي في قرى النجوع بحري والنجوع قبلي وبندر مدينة إسنا بـ6 محطات للمدينة، ويجري العمل في محطة رفع النمسا والتي تبلغ طاقتها 360 لترا في الثانية.

وأوضحت أن صرف صحي قرى النمسا والقرى المجاورة لها يشمل إنشاء 3 محطات بإجمالي شبكات 39 كيلو مترا وخطوط طرد 12.5 كيلو متر، وتبلغ مساحة المحطة الرئيسية بالنمسا 1080 مترا مربعا، وبلغت نسب تنفيذ الأعمال المدنية بها من 70 إلى 90 % وشبكات الانحدار 85% وخطوط الطرد 75%، وتم توريد المهمات الكهروميكانيكية بنسبة 80% وجار استكمال توريد المهمات.

وأشارت رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، إلى أن محطة رفع النمسا تعد من أكبر المحطات بإسنا حيث تخدم حوالي 18 ألف نسمة من سكان قرى النمسا والمساوية والقرى المجاورة، وتبلغ تكلفتها 350 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved