ميقاتي: مصرون على وقف الحرب والتعنت الإسرائيلي يهدد مساعينا

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 11:10 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، إن الحكومة تتمسك بحق لبنان في تحرير أرضه وحفظ سيادته، في ظل تصاعد الحرب وازدياد التوتر وإمعان العدو الإسرائيلي بارتكاب المجازر.

ووفقًا لبيان صادر عن رئاسة الوزراء اللبنانية، اليوم الأربعاء، أصاف في كلمة بمستهل جلسة الحكومة: «إننا ندين بقوة مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأبرياء، وسقوط أكثر من مئة شهيد، ونسأل الضمير العالمي التحرك لوقف هذه الإبادة الإجرامية المنظمة».

ونوه أن بيروت لا تزال تدفع ثمنًا باهظًا من أرواح شبابها وأهلها وبلداتها واقتصادها، بعد أكثر من عشرة اشهر من الحرب على لبنان وغزَة.

وأكد إصراره على وقف الحرب، وموقف لبنان الواضح بالتقيد الحرفي بمضامين القرار 1701 وتنفيذ كامل بنوده من قبل الجميع؛ لأنه المدخل إلى أي حل.

واستطرد: «نحن أمام فرص قلقة للدبلوماسية التي تتحرك لمنع الحرب ووقف العدوان الإسرائيلي، فالجولات الخارجية مع رؤساء وقادة أجانب وأخوة عرب تكثفت نظراً لخطورة الوضع اللبناني والإقليمي وخطورته على أمن المنطقة».

وأوضح أن «الهدف من منع الحرب ووقف إطلاق النار، هو وقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وغزة، وما تتركه من تدمير وتهجير وقتل، على مرأى من العالم أجمع».

واستطرد: «نحن في الحكومة لا نزال نرفع الصوت وندين بشدة الاعتداءات ونعمل لإحقاق الحق، ولن نتهاون بتوظيف كل قدراتنا وصداقاتنا لحماية بلدنا وإدانة أفعال إسرائيل الجرمية، ورفع الصوت لتحريك الضمير العالمي».

وحذر من أن «التعنت الإسرائيلي يهدد مساعي وقف الحرب ولا يقيم وزناً لمبادرات وسطاء الخير».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved