محافظ الأقصر يوافق على تخفيض الحد الأدنى بجميع فروع التعليم الثانوي

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 6:35 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

وافق المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام من مجموع 233 درجة إلى 225 درجة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

كما وافق محافظ الأقصر على خفض تنسيق القبول بالتعليم الثانوي الفندقي ليصبح بحد أدنى 200 درجة لمدرسة الأقصر الفندقية و190 درجة لمدرسة إسنا الفندقية، وذلك بعد اجتياز المقابلة الشخصية.

وتقرر خفض الحد الأدنى للقبول بالتعليم الثانوي التجاري إلى 180 درجة، والتعليم الثانوي الصناعي إلى 170 درجة، مع استثناء مدارس الأقصر الميكانيكية بنين، وإسنا الصناعية بنين، والدير الصناعية المشتركة، وإسنا الصناعية بنات، وأرمنت الميكانيكية بنين، وأرمنت الصناعية بنات، وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة، حيث سيكون الحد الأدنى لها 180 درجة. أما مدارس الأقصر الزخرفية بنين، والعشي الصناعية المشتركة، وأرمنت الزخرفية بنين، والديمقراط الصناعية بنات، فتمت الموافقة على خفض الحد الأدنى للقبول إلى 160 درجة.

وبالنسبة للتعليم الزراعي، تم خفض الحد الأدنى للقبول إلى 160 درجة حسب الإدارة التي حصل منها الطالب على الشهادة الإعدادية.

أما في خدمات التعليم الفني، فقد تم خفض الحد الأدنى للقبول في مدارس الأقصر الميكانيكية بنين، وإسنا الصناعية بنين، والدير الصناعية المشتركة، وإسنا الصناعية بنات، وأرمنت الميكانيكية بنين، وأرمنت الصناعية بنات، وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة، والعديسات الصناعية المشتركة إلى 165 درجة. وفي مدارس الأقصر الزخرفية بنين، والعشي الصناعية المشتركة، وأرمنت الزخرفية بنين، والديمقراط الصناعية بنات، والأقصر الصناعية بنات، فإن الحد الأدنى للقبول سيكون أكثر من 145 درجة.

أما في خدمات التعليم التجاري، فتم تحديد الحد الأدنى للقبول عند 160 درجة، والحد الأدنى للقبول بخدمات التعليم الزراعي سيكون أكثر من 145 درجة.

قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر، إن نسبة 25% من المقبولين في التعليم الثانوي العام على مستوى كل إدارة تعليمية ستُقبل وفقًا للمجموع تنازليًا لتحقيق العدالة، مشيرًا إلى أن خفض الحد الأدنى للقبول جاء بعد دراسة القرارات المنظمة لقواعد القبول بالمدارس الثانوية العامة والفنية، وفحص الأماكن الشاغرة في ضوء معدلات النجاح ونسب القبول في المرحلة الأولى.
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved