صحة أسيوط تعقد دورة تدريبية على عمليات المياه البيضاء بالليزر بمستشفى الرمد

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 11:05 ص بتوقيت القاهرة

يونس درويش

نظمت مديرية الصحة والسكان بأسيوط، ملتقى تدريبيا وجلسات نقاشية للفرق الطبية بتخصص الرمد من العاملين بمستشفى الرمد بأسيوط، بعنوان "تبادل الخبرات في عمليات المياه البيضاء بالليزر".

يأتي ذلك بحضور الدكتور محمد سعد عبدالرحمن الأستاذ بقسم طب وجراحة العيون بجامعة أسيوط والمشرف العلمي للتطوير الطبي بمستشفى الرمد.

وأوضحت مديرية الصحة بأسيوط، من خلال بيان صادر بالمديرية، أن هذا الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات والرؤى الحديثة، حول أحدث ما توصل إليه العلم في مجال علم الرمد وحقن العيون وعمليات المياه البيضاء بالليزر، إيمانًا من مديرية الصحة بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأهمية التعليم الطبي المستمر ودوره في رفع كفاءة مقدمي الخدمة الصحية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات والكوادر الطبية المصرية.

وخلال تصريحاته أكد محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الملتقى يضم محاضرات علمية بتخصص الرمد، وشرح أفضل النظريات الحديثة، وفتح جلسات نقاشية بين الحاضرين من الأطباء بتخصصات الرمد، لتبادل الخبرات العملية، موضحًا أن الدورات التدريبية تطرقت إلى استعراض التحديات بهذا الشأن، والتشارك في وضع حلول مُثلى لها، والعمل على إنتاج عمل جماعي مشترك يُشهد بنجاحه.

من جانبه، قال الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجيه بأسيوط، إن هذه الجلسات ناقشت متطلبات المرضى في هذا الصدد، وأيضا التوصيات العالمية وأحدث خطوط العلاج الحديثة لتحسين التجربة العلاجية للمرضى، الأمر الذي يؤتي بدوره في حصول المريض على أفضل خدمة طبية، كما شمل اليوم التدريبي أنواع الأمراض التي تصيب شبكية العين، وأسباب الإصابة، ونشر ثقافة الوعي بأهمية تجنبها بين المواطنين.

كما أكد الدكتور محمد سعد عبدالرحمن الأستاذ بقسم طب وجراحة العيون بجامعة أسيوط والمشرف العلمي للتطوير الطبي بمستشفى الرمد، أن مستشفى الرمد بأسيوط تولي اهتماما حقيقا نحو استمرار تنظيم دورات وحلقات علمية ونقاشية بين العاملين بكل التخصصات على مستوى عالِ.

كما أعرب الحاضرون من الأطباء المتدربين عن سعادتهم بهذا اليوم العلمي والتدريبي، إذ ساهمت في صقلهم وتزويدهم بالخبرات العلمية والمهنية بمجال تخصصهم.

من جانبها أشارت دكتورة كرستين تادروس مدير مستشفى الرمد بأسيوط، إلى أن الدورة التدريبية استمرت لمدة يومين متتاليين بمشاركة 22 طبيبا من الأخصائيين والنواب بمستشفى الرمد، حيث ألقى المحاضره الدكتورة محمد سعد عبدالرحمن الأستاذ بقسم الطب وجراحة العيون جامعة أسيوط، حيث تم تدريب الأطباء على عمل عمليات المياه البيضاء، حيث ألقى الدكتور نظير نشأت استشاري بمستشفى الرمد محاضرة على المتدربين بالمستشفى.

فيما أوضحت دكتورة شيماء جمال ناىب مدير مستشفى الرمد، أن هذه الدورات تأتي لرفع كفاءة الأطباء بمستشفى الرمد وأقسام الرمد بالمستشفيات، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأهابت مديرية الصحة بأسيوط، المواطنين والمترددين على المنشآت الصحية، سرعة التواصل مع وحدة الشكاوى بمكتب وكيل الوزارة حال وجود أي شكوى أو تقصير في أداء الخدمة الصحية على الأرقام التالية 01007700456 أو على رقم واتس آب 01092314845 و01009703350.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved