البطلة الجزائرية إيمان خليف تقاضي ترامب وإيلون ماسك

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 3:39 م بتوقيت القاهرة

محمد جلال

كشفت مجلة "فاريتي" عن تقديم الملاكمة الجزائرية والبطلة الأولمبية إيمان خليف، بشكوى رسمية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وإيلون ماسك بتهمة التحرش الألكتروني.

وطالت الانتقادات إيمان خليف أثناء مشاركتها في أولمبياد باريس، إذ تحدث معظم المشاهير عنها بوصفها رجل بسبب ما ظهرت عليه من حماس وقوة خلال منافسات الملاكمة بالأولمبياد.

وأشارت مجلة "فارتي" إلى أن الملاكمة الجزائرية والبطلة الأولمبية إيمان خليف ترفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وإيلون ماسك، ومؤلفة سلسلة "هاري بوتر" الروائية البريطانية جي كي رولينغ، بتهمة "التحرش الإلكتروني"

وقال محامي إيمان خليف، نبيل بودي إن اسمي ماسك والروائية البريطانية وردا في الشكوى الجنائية التي تم إرسالها إلى مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت، التابع لمكتب المدّعي العام في باريس.

وأكد أن التحقيق الجنائي سيحدد من الذي بدأ "حملة الكراهية" خلال فترة أولمبياد باريس 2024.

وهو ما يعني بموجب القانون الفرنسي أنها رفعت ضد أشخاص مجهولين، وقال نبيل بودي إن هذا "يضمن أن يكون لدى الادعاء كل الحرية في التحقيق ضد جميع الأشخاص"، بما في ذلك أولئك الذين ربما كتبوا رسائل كراهية تحت أسماء مستعارة. ومع ذلك، فإن الشكوى تذكر شخصيات مثيرة للجدل.

وأضاف: "جيه كيه رولينج وإيلون ماسك ورد اسمهما في الدعوى القضائية، من بين آخرين"، مضيفًا أن دونالد ترامب سيكون جزءًا من التحقيق، وذلك بعدما غرد على تويتر، لذا سواء ورد اسمه في دعوانا القضائية أم لا، فسوف يتم التحقيق معه حتمًا كجزء من الادعاء".

يشار إلى أن إيمان خليف التي فازت يوم السبت الماضي بالميدالية الذهبية الأولمبية في مسابقة الملاكمة للسيدات بوزن 66 كيلوغرامًا في أولمبياد باريس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved