رئيس جامعة سوهاج يكرم الأولى على المحافظة بالثانوية العامة من طلاب مدرسة النور للمكفوفين

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 12:50 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الطالبة عائشة إسماعيل شبانة، الأولى في الثانوية العامة على محافظة سوهاج من طلاب مدرسة النور للمكفوفين الشعبة الأدبية بمجموع 92%، بحضور الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة، والدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز ووالدة الطالبة، بمكتب رئيس الجامعة بالمقر القديم.

وهنأ الدكتور حسان النعماني، الطالبة عائشة على تفوقها، لافتا إلى أن إدارة الجامعة تساند أبنائها الطلاب من ذوي الهمم وتدعمهم دائمًا، وتحرص على تنمية مهاراتهم وتشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به، وتوظيف طاقاتهم واستثمارها في مختلف المجالات؛ لمواصلة التميز والتفوق بحياتهم العلمية والعملية.

وعبر النعماني، عن إعجابه بمواهب الطالبة الحافظة للقرآن الكريم، ومنشدة لمدح سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، حيث استمع لآيات من الذكر الحكيم ونشيد لمدح رسول الله، مؤكدا أن الطلاب من ذوي الهمم قد حباهم الله بمواهب وقدرات قد لا تتوفر في أقرانهم الأصحاء.

وقال الدكتور عماد الصوينع، إن عائشة التي تقيم بقرية المحامدة البحرية بمركز سوهاج قد حصلت على مجموع 377 بنسبة 92% في الشعبة الأدبية؛ لتحقق حلمها في الالتحاق بكلية الآداب قسم اللغة العربية؛ لشغفها الشديد للغة العربية منذ أن بدأت بحفظ القرآن الكريم، من المرحلة الابتدائية، وشاركت في المسابقات الدينية التي ينظمها مركز نور البصيرة خلال شهر رمضان المبارك، موضحاً ان الطالب قامت بأعمال التنسيق من خلال المركز.

وأعربت الطالبة عائشة، عن سعادتها بتكريم رئيس الجامعة لها، مشيرة إلى أن هذا التكريم سيكون حافزا لها لاستكمال دراستها الجامعية والسعي دائما بكل جد واجتهاد للتفوق وحصد المراكز الأولى دراسيا.

وأضافت أن والدتها هي الداعم الأول والمستمر لها في حياتها والسبب في تفوقها. 

كما ذكرت أنها الابنة الرابعة من بين 6 أبناء لأب يعمل مدرس لغة عربية بالمرحلة الثانوية وأم ربة منزل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved