النيابة تستعجل تقرير الحماية المدنية حول حريق مطعم شهير في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

- وتستدعي المسئولين لسؤالهم حول التراخيص وإجراءات السلامة المتبعة

استعجلت نيابة أول الرمل في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تقرير إدارة الحماية المدنية، حول إصابة 18 شخصا، إثر نشوب حريق بمطعم شهير، واقع على طريق الكورنيش وجرى نقل حالتين منهم فقط إلى المستشفى الرئيسي الجامعي، وحالتهم مستقرة، فيما تم إسعاف الباقين في موقع الحادث.

وقررت النيابة العامة، ندب خبراء الأدلة الجنائية؛ لرفع آثار الحريق ومعرفة بدايته ونهايته، وبيان أسباب نشوبه، وسؤال شهود العيان والمصابين من عمال المطعم، وطلبت تحريات المباحث الجنائية، واستدعاء المسؤولين لسؤالهم حول التراخيص وإجراءات السلامة المتبعة.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، بوصول إشارة من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، حول نشوب حريق بمطعم في منطقة جليم، شرقي الإسكندرية.

وبانتقال الشرطة، رفقة 10 سيارات إطفاء التابعة لإدارة الحماية المدنية، و7 سيارات إسعاف، إلى موقع البلاغ، تم السيطرة على النيران بإخمادها وتبريد آثارها لعدم تمددها إلى منطقة المطاعم والأندية المجاورة.

وذكر شهود العيان من عمال المطعم للشرطة، أن الحريق نشب بسبب ماسٍ كهربائي، فيما رجح الفحص الأولي أن الأمر قد يكون مرتبط بتسريب غاز من مطبخ المطعم، ونظرًا لإخفاق العمال فى السيطرة عليه، تم الاستعانة بقوات الحماية المدنية التي أخمدت النيران.

جرى إعادة تسيير الحركة المروية التي تأثرت بسبب كثافة الدخان ولهيب الحريق "في اتجاه محطة الرمل"، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved