إعصار دانيال.. سرادق عزاء جماعي لضحايا فيضانات درنة بقرية المشارقة بالمنيا

آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2023 - 12:55 ص بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

وسط حالة شديدة من الحزن، استقبل أهالي قرية المشارقة بمركز سمالوط بالمنيا، نبأ وفاة 5 أشخاص من أبناء العزبة جراء إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة في ليبيا، حيث دفن اثنين من الضحايا بمسقط رأسهما بينما دفن الآخرين في ليبيا.

وقال حاتم رسلان، رئيس رابطة القبائل العربية بالمنيا، إن الحادث مأساوي، حيث خرج الشباب بحثا عن لقمة العيش، ووفاتهم في هذه الفاجعة ترك ألم كبير لأسرهم.

وأضاف رسلان أن القرية أقامت سرادقات العزاء على الضحايا، مشيرا إلى أن الحزن يعم أرجاء القرية، فجميع الضحايا شباب وذهبوا إلى ليبيا بحثا عن العمل من أجل مساعدة أسرهم على نفقات الحياة والزواج وتكوين أسرة وتحسين المستوى المادي.

وأكد أنه يضم صوته، لأهالي الضحايا، ويطالب بسرعة استخراج شهادات الوفاة الخاصة بهم.

وارتفع عدد ضحايا إعصار دانيال إلى 7 شباب بمحافظة المنيا، حيث شهدت أمس قرية اسمو العروس بديرمواس، أداء صلاة الغائب على ضحيتين من أهالي القرية هما (أحمد نجاح عبد السلام، وأحمد محمد أحمد)، من المسجد الكبير بالقرية وسط حالة من الحزن التي سيطرت على الأهالي.

وقال أهالي قرية اسمو العروس إن الضحيتين سافرا إلى دولة ليبيا من أجل البحث عن الرزق ويتمتعان بحسن الخلق والطيبة، مؤكدين دفنهما في الأراضي الليبية ولم يصلا إلى القرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved