«cred» تستثمر مليار جنيه فى إنشاءات «CLM» العاصمة الإدارية خلال العام

آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 6:18 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار:

• منصور: «كريد» تمتلك مخزونا عقاريا بقيمة ٤٠ مليار جنيه شرق وغرب القاهرة

تعتزم شركة كريد استثمار نحو مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية فى مشروع CLM بنهاية العام الجارى والذى يعد أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحسب تصريحات أحمد منصور الرئيس التنفيذى للشركة.

أضاف منصور أن شركته قامت بتسليم ٢٠٠ وحدة ضمن المرحلة الأولى بالمشروع بإجمالى ٤٧٨ وحدة، سيتم تسليمها العام الجارى، إضافة إلى ١٠٠ وحدة بالمرحلة الثانية، فى الوقت ذاته يتم العمل بالمشروع بوتيرة متسارعة لاستكمال كل مراحله، حيث بدأت عمليات التشييد والبناء بالمرحلتين الثالثة والرابعة وتعاقدت Cred مع شركتين للمقاولات بجانب شركة MIG الشقيقة للانتهاء من كامل مراحل مشروع CLM فى المواعيد الزمنية المحددة.

وبحسب منصور فإن الشركة تعطى أولوية للانتهاء من مراحل الإنشاءات المختلفة بالمشروع، عبر ضخ استثمارات تجاوزت الـ٨٠٠ مليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل إلى مليار جنيه بنهاية العام، كما تم رصد ١.٢ مليار جنيه للإنشاءات خلال العام المقبل ٢٠٢٥، متوقعًا الانتهاء من كامل المشروع وتسليمه بنهاية ٢٠٢٧.

واستطاعت «كريد» بيع 86٪ من المشروع بقيمة ٣٫٦ مليار جنيه بمشروع العاصمة، والمتوقع ان تصل القيمة البيعة للوحدات المتبقية والبالغ ١٥٪ من المشروع نحو ٢٫٥ مليار جنيه وذلك انعاكسا لارتفاع أسعار التكاليف.

ويقام مشروع CLM على مساحة ٤٣ فدانًا بالعاصمة الإدارية بإجمالى استثمارات ٥.٦ مليار جنيه. يقع مشروع CLM بالعاصمة الإدارية الجديدة بقطاع R 7 وعدد وحداته يبلغ ١٨٠٠ وحدة سكنية و٢٥٠ من الوحدات الإدارية والتجارية (كاسيل جيت).

يتكون المشروع من ٤ مراحل إنشائية ويتم بيعه على ٥ مراحل، يعتمد ٧٠٪ من إجمالى مساحة المشروع على الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أن ٨١٪ من المساحة الكلية مساحات خضراء ومفتوحة، كما تشمل المنطقة التجارية به مول «كاسيل جيت» المقام على مساحة ٢٠ فدانًا بإجمالى عدد وحدات ١٩٦ وحدة، ويضم أنشطة تجارية وإدارية، تم الانتهاء من أعمال الحفر بمول «كاسيل جيت» ويتولى مكتب «أوكو بلان للاستشارات الهندسية» إعداد التصميمات الهندسية والإشراف على أعمال التنفيذ.

وقال أحمد منصور إن الشركة تمتلك مخزونًا عقاريًّا بقيمة ما بين ٣٥ إلى ٤٠ مليار جنيه فى مشروعاتها المختلفة فى العاصمة الإدارية وشرق وغرب القاهرة، لافتًا إلى أنها تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة ٨ مليارات جنيه بنهاية العام مقابل ٤٫٥ مليار جنيه مبيعات منذ بداية العام، مشيرا إلى البدء فى مفاوضات مع عدة بنوك للحصول على قرض يوجه للإسراع بأعمال الإنشاءات فى مشروعاتها بقيمة تقترب من ٦٠٠ مليون جنيه

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved