استئناف الجنايات تقضى بتعديل عقوبة 6 متهمين بالاتجار فى المخدرات بالنزهة من المؤبد لـ10 سنوات

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 2:33 م بتوقيت القاهرة

شيماء عمار

قررت محكمة الجنايات المستأنفة قبول الاستئناف المقدم من 9 متهمين بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة النزهة بالقاهرة، إذ قضت بتعديل عقوبة 6 متهمين منهم من السجن المؤبد إلى السجن 10 سنوات، كما أمرت بتعديل عقوبة الـ3 متهمين الآخرين من السجن لمدة 5 سنوات إلى 3 سنوات في الاتهامات الموجه إليهم.

حكم محكمة الجنايات وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية عاقبت بالسجن المؤبد على 6 متهمين بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة النزهة.

وتضمن الحكم معاقبة باقي الـ3 متهمين الآخرين بالسجن لمدة 5 سنوات في نفس الاتهام السابق.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم ألفوا عصابة داخل البلاد كان من أغراضها الإتجار في الجواهر المخدر (الأمفيتامين)، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. اتهامات النيابة العامة وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم شرعوا في تصدير جوهرا مخدرا - أمفيتامين - إلى خارج البلاد بواسطة المتهم الأول دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة الإدارية المختصة، إلا أنه قد خاب أثر جرمهم لسبب ليس لإرادتهم دخل فيه ألا وهو ضبط المتهم الأول والجواهر المخدرة قبل تحقق النتيجة الإجرامية، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تضمنت الاتهامات الموجه للمتهمين أنهم حازوا وأحرزوا بقصد الاتجار جوهراً مخدراً الأمفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved