مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع «بداية جديدة لبناء الإنسان»

آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

قدّم الدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تهانيه للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية بمناسبة إطلاق مبادرة "بداية"، مؤكدًا أن المبادرة تعكس رؤية شاملة على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني، مما يسهم في سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود.

وأضاف أدهانوم: "أثق تمامًا بأن مبادرة 'بداية' سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات، كونها تعكس مدى التعاون والتكامل بين قطاعات الحكومة المصرية".

وأشار إلى أن "بداية" تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإبراز قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع، وتحسين الصحة والتعليم، وحماية المواطنين.

وأكد أن المبادرة تتميز بتركيزها على تمكين المرأة والشباب، ما يساعد في تحقيق التنمية المنشودة.

وأضاف: "الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر فقط على حماية الأرواح، بل يساهم أيضًا في تحقيق التطور الاقتصادي عبر خلق بيئة عمل صحية تساعد على الإبداع والإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال القادمة".

واختتم أدهانوم بقوله: "سعيد بمشاركتي في انطلاق المبادرة المصرية للتنمية البشرية (بداية)، وأشكر جميع القائمين على هذه المبادرة على دعوتي، وإتاحة الفرصة لي للمساهمة في تحقيق هدف سامٍ يسعى للوصول إلى الجميع بعدالة وشفافية".
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved