التعافي بطولة.. مكافحة الإدمان يطلق دوري تنس الطاولة بمشاركة 170 متعافيا

آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

آية عامر

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من الإدمان في مراكز "العزيمة" التابعة للصندوق والجهات الشريكة مع الخط الساخن، بالإضافة إلى المتعافين من أبناء المناطق المطورة "بديلة العشوائيات"، تحت شعار "التعافي بطولة.. أنت أقوى من المخدرات"، وذلك في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين بهدف الحد من الانتكاسة، وبمشاركة 170 متعافيًا.

يأتي تنظيم بطولة تنس الطاولة للمتعافين ضمن حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج الموجهة للمتعافين من الإدمان، بما في ذلك الأنشطة الرياضية وخدمات التأهيل الاجتماعي والدعم النفسي، كجزء من خدمات ما بعد العلاج. كما تشمل هذه البرامج التمكين الاقتصادي من خلال تدريب المتعافين على حرف مهنية مطلوبة في سوق العمل ضمن برنامج "العلاج بالعمل" داخل مراكز "العزيمة" التابعة للصندوق.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح الصندوق القروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمتعافين من خلال مبادرة "بداية جديدة" بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي. وتوفر هذه المبادرة قروضًا للمتعافين من تعاطي وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى، مما يمكنهم من إيجاد مصدر رزق. ويُعد هذا أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبي والنفسي والاجتماعي لمرضى الإدمان، ويسهم في تقليل فرص حدوث الانتكاسة.

وفي ختام فعاليات بطولة تنس الطاولة، قام عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بتسليم الفريق الفائز كأس البطولة والميداليات. وأكد عثمان أن الهدف من تنظيم هذا الدوري الرياضي للمتعافين هو إزالة الوصمة الاجتماعية عن مرضى الإدمان، ومساعدتهم على الاندماج مجددًا في المجتمع. كما شدد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه، وذلك من خلال المراكز العلاجية المتخصصة والشريكة مع الخط الساخن للصندوق "16023"، التي يبلغ عددها 33 مركزًا علاجيًا في 19 محافظة حتى الآن، مع تقديم جميع الخدمات العلاجية للمرضى مجانًا ووفقًا للمعايير الدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved