تنسيق 2024.. طلاب المرحلة الثالثة يتنافسون على مقاعد 102 كلية

آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 1:22 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

بدأ مكتب التنسيق، اليوم، تلقي رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني، وذلك عبر موقعه الإلكتروني، ويستمر حتى مساء الاثنين المقبل، بالإضافة إلى الطلاب المستنفدين لرغباتهم والمتخلفين عن تسجيلها.

ويحق لـ86 ألفا و200 طالب وطالبة تسجيل الرغبات في تلك المرحلة بحد أدنى للشعب العلمية 205 درجات بنسبة 50% بواقع 59705 طلاب، وأيضًا 50% للشعبة الأدبية بواقع 26495 طالبا وطالبة، ويمكن لهؤلاء الطلاب تسجيل رغباتهم في معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا في حالة وجود استفسارات أو واجهتهم مشكلات أثناء تسجيل الرغبات.

وكان مكتب التنسيق قد انتهى من استقبال رغبات 112 ألف طالب وطالبة ناجحين بالدور الأول الثانوية العامة على مدار ثلاثة أيام انتهت مساء الخميس الماضي.

وبحسب البيانات المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي بشأن الأماكن الشاغرة أمام طلاب تنسيق المرحلة الثالثة الناجحين من الدورين الأول والثاني بامتحانات الثانوية العامة والبالغ عددهم حوالي 200 ألف طالب وطالبة، فإنه يتبقى مقاعد في 50 كلية أمام طلاب العلمي علوم والعلمي رياضية غالبيتها في قطاع كليات التربية الرياضية ومقاعد محدودة في كليات الخدمة الاجتماعية وتربية طفولة والكليات التكنولوجية، بينما يوجد مقاعد محدودة أمام طلاب الأدبي في 52 كلية غالبيتها في التربية الرياضية والنوعية وكلية الدراسات المتنوعة بجامعة العريش.

كما يوجد مقاعد شاغرة أمام الطلاب شعب العلمي علوم والعلمي رياضية والأدبي في عشرات المعاهد الحكومية العالية والخاصة مدة الدراسة بها 4 سنوات وأيضًا مقاعد في المعاهد الفنية مدة الدراسة بها عامين.

ومن المقرر إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة، وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

في سياق متصل، أغلق موقع التنسيق تسجيل الرغبات للشهادات العربية أمس السبت الساعة الرابعة عصرا، ويواصل الموقع الإلكتروني التسجيل لحاملي الشهادات الأجنبية حتى يوم الأربعاء المقبل 18 سبتمبر.ويواصل الطلاب الحاصلين على شهادات ثانوية النيل تسجيل الرغبات إلكترونيًا أو في معامل التنسيق بالجامعات، ومن المقرر تخصيص مرحلة تقليل اغتراب وتحويلات غير مناظرة لهم عقب إعلان النتيجة، فيما أعلن مكتب التنسيق إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات غير المناظرة لطلاب مدارس المتفوقين ستيم وانتهاء مرحلة تنسيقهم بالجامعات للعام الجامعي 2024-2025.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved