«أبو مازن»: انتهاكات الاحتلال أمام «الجنائية الدولية».. وحرية الفلسطينيين قاب قوسين

آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 8:01 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، «أبو مازن»، إنه سيقدم ملفات جديدة للمحكمة الجنائية الدولة، بشأن جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يعدم أطفال الفلسطينيين بدم بارد.

وأضاف «عباس»، خلال كلمة ألقاها مساء الأربعاء، ونقلتها قناة «العربية»، أن التصعيد الإسرائيلي ينذر بإشعال فتيل صراع ديني في المنطقة والعالم، مؤكدًا أنه لن يقبل بتغيير الوضع في المسجد الأقصى أو تمرير المخططات الإسرائيلية في القدس.

وتابع: «لدينا حق الدفاع عن النفس عبر المقاومة الشعبية السلمية والنضال السياسي والقانوني.. حرية الشعب الفلسطيني باتت قاب قوسين أو أدنى، ونحن الأن ندفع ثمن ذلك».

وأكد أن فلسطين لن تبقى رهينة لاتفاقات لا تحترمها إسرائيل، مشيرا إلى أن تقديم ملفات عن الاستيطان والانتهاكات وحرق عائلة «دوابشة» أمام «الجنائية الدولية».

وشدد أنه لن يتحقق السلام إلا بانهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، لافتا إلى أن رفض إسرائيل لأيدي الفلسطينيين الممدودة بالسلام سبب انعدام الأمن.

يشار إلى حدوث اشتباكات بين شباب فلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية اقتحامات مستمرة للمسجد الأقصى على يد مستوطنيين إسرائليين، ما أسفر عن استشهاد مواطنين فلسطينيين بينهم أطفال ونساء واعتقال آخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved