ضبط 2250 طربة حشيش و115 كجم بانجو بـ10 محافظات

آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 1:31 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقيادة اللواء أحمد الخولي، عدة حملات أمنية بالتعاون مع مديريات أمن السويس والقاهرة وسوهاج والدقهلية والبحيرة والقليوبية والإسكندرية وقنا والمنوفية ودمياط.

أسفرت الحملات عن ضبط أكثر من 2250 طربة من مخدر الحشيش، و115 كيلو من مخدر البانجو، وكمية من الهيروين والأفيون، و333 ألف قرص مخدر، ومليون ونصف قرص منشط جنسي خلال 24 ساعة.

أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام تشكيل عصابي يضم أربعة عاطلين، بإعداد شحنة كبيرة من المواد المخدرة، وأنهم في طريقهم لنقلها إلى مدينة رأس سدر داخل مخازن سرية بالشاحنة رقم 10295 نقل الإسماعيلية بمقطورة رقم 690 الإسماعيلية والمملوكة لأحدهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع مديرية أمن السويس، تم ضبط الشاحنة المشار إليها في أحد الأكمنة التي أعدت خصيصا لهذا الغرض بدائرة قسم شرطة الجنائن قيادة (ع. ل). وبتفتيش الشاحنة تم ضبط 2250 طربة لمخدر الحشيش وزنت 225 كيلو جرام 330 ألف قرص مخدر داخل أربعة مخازن سرية أعلى سطح المقطورة.

وأفادت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قيام إحدى شركات الأدوية بمحافظة القاهرة باستيراد حاوية مستحضرات تجميل من دولة الصين إلى ميناء بدر الجاف بمحافظة السويس وأخفت ضمن مشمولها منشاط جنسية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الحاوية وبداخلها مليون و565 ألف قرص من المنشطات الجنسية مختلفة الأنواع.

كما تم ضبط سائق وعاطل بمحافظة سوهاج وبحوزتهما نصف كيلو حشيش ونصف كيلو أفيون وسلاح أبيض.

وتمكنت مديرية أمن قنا من ضبط عاطل بطريق قنا سفاجا وبحوزته 100 كيلو جرام من مخدر البانجو.

وفي المنوفية، تم ضبط ثلاثة سائقين بدائرة قسم شرطة شبين الكوم وبحوزتهم 70 قطعة من مخدر الحشيش، و330 قرص مخدر سلاح أبيض.

وتمكنت مديرية أمن دمياط من ضبط عاطل وبحوزته كيلو حشيش، و15 كيلو بانجو وسلاح أبيض.

وضبطت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عاطل وبحوزته 3 آلاف قرص مخدر. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved