«الصحة» تنفى وجود «أى آثار جانبية» لتطعيمات الحصبة

آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 6:28 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن بدء الحملة القومية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، فى موعدها المقرر من يوم 31 أكتوبر الجاري وحتى 21 نوفمبر المقبل، لافتًا إلى أن الحملة مشكلة من كبار الخبراء في منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وجامعة القاهرة.

وطمأن «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس» المذاع عبر فضائية «المحور»، الأربعاء، المواطنين من سلامة التطعيمات ضد الحصبة، نافيًا ما يتردد على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود مشكلة في التطعيمات، قائلا: لا تتعدى الشائعات التي تثير البلبلة بين المواطنين.

وعن تغيير موعد الحملة وتأجيله من أول شهر أكتوبر لأخر أيام الشهر، وتعديل السن المحدد للتطعيمات ليشمل من عمر يوم حتى 10 أعوام، أوضح المتحدث باسم الصحة، أن الوزارة تعمل وفق الخطة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف، مؤكدًا على عدم وجود أي أثار جانبية للتطعيمات على الأطفال، وأنها آمنة تماما.

يذكر أنه تردد على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، وجود مشاكل في تطعيمات وزارة الصحة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وأنها تؤثر على صحة الأطفال وتسبب لهم زيادة في معدل الكهرباء في الجسم، وهذا ما نفاه المتحدث باسم وزارة الصحة مطمئنًا المواطنين من سلامة التطعيمات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved