مصر تشارك فى افتتاح معرض «جيتكس دبى» بـ«32» شركة.. اليوم

آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 10:01 ص بتوقيت القاهرة

دبى ــ أحمد عواد:

الشركات الناشئة تظهر من خلال «إيتيدا».. ووجود قوى لـ«اتصالات مصر»

يفتتح صباح اليوم الاحد فاعليات الدورة 38 من معرض ومؤتمر جيتكس دبى 2018 والمقام بمركز دبى التجارى العالمى وتشارك مصر بوفد ترأسه المهندسة مها رشا القائم باعمال رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، للمرة الثالثة عشرة على التوالى، حيث تشارك 32 شركة محلية من بينهم 7 شركات ناشئة.
ويعد أسبوع جيتكس للتكنولوجيا «جيتكس دبى» أحد أهم المحافل المتخصصة والرائدة فى منطقة الشرق الأوسط وواحدا من أهم ثلاثة فاعليات متخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، حيث يستقطب حوالى 150 ألف زائر من أكثر من 150 دولة ويشارك فيه أكثر من 4400 شركة من 97 دولة.
وأعلنت الهيئة عن تنظيمها للجناح الرسمى المصرى والمقام على مساحة حوالى 430 مترا، حيث يضم الشركات العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تقدمت برغباتها للمشاركة فى المعرض والذى ويشارك فى فاعلياته حوالى 80٪ من أفضل العلامات التجارية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويمثل الجناح المصرى مظلة تنضوى تحتها الشركات المصرية لمساعدتها على الترويج لمنتجاتها وحلولها التكنولوجية واختراق أسواق جديدة وتعزيز مكانتها فى الأسواق التى تعمل بها بالفعل، ومساعدة الشركات الناشئة على جمع التمويل اللازم لمشروعاتها.
ويحظى معرض «أسبوع جيتكس للتقنية» بشهرة كبيرة بين المتخصصين فى مجال تكنولوجيا المعلومات، ورواد الأعمال حيث يجمع كبار اللاعبين الذين يقومون بعرض تجاربهم الأكثر تقدما على مستوى العالم، والدفع بالتحول الرقمى، ويضع ملامح الاتجاه العام لمستقبل التقنية فى منطقة الشرق الأوسط وخارجها.
ويسلط المعرض فى نسخته للعام الحالى الضوء على أربعة قطاعات رئيسية هى المدن الذكية، والواقع المعزّز والافتراضى، وإنترنت الأشياء والتصنيع الذكى. وسيتم عرض نماذج للمدن الذكية الأكثر تقدما على مستوى العالم التى تستخدم تقنيات الجيل القادم فى البنية التحتية، وكل ما هو متعلق بالثورة الصناعية الرابعة.
من ناحية اخرى تشارك شركة اتصالات مصر كعادتها دائما بوفد صحفى كبير لحضور فاعليات جيتكس دبى من خلال الشركة الام مجموعة اتصالات الإماراتية ومن المقرر أن يتم عقد لقاءات صحفية على هامش «أسبوع جيتكس» مع قيادات شركة اتصالات مصر..المهندس جمال السادات رئيس مجلس الإدارة والمهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى للشركة والمهندس خالد حجازى رئيس القطاع المؤسسى لاتصالات مصر وتشارك اتصالات مصر ضمن الجناح الاكبر فى المعرض والمؤتمر للشركة الام «اتصالات الإمارات».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved