تعليم الإسكندرية: تم اتخاذ كافة الإجراءات لمكافحة كورونا حفاظا على سلامة الطلاب

آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قال وكيل وزراة التربية والتعليم بالإسكندرية يوسف الديب، اليوم الأربعاء، إنه تم إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام العملية التعليمية، واتباع كافة الاشتراطات الصحية لمكافحة فيروس كورونا المستجد؛ حفاظا على سلامة الطلاب بالتزامن مع تطهير دورات المياه.

 

وأضاف الديب، أنه تم التأكيد على أعمال النظافة والصيانة على جميع المدارس؛ استعدادا لاستقبال الطلاب والإلتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وجدول الحصص.

 

وأكد الديب، أنه هناك خطتين الأولى إنه تم وضع خطة للمتابعة الميدانية للمرور على المدارس للتأكيد على مدى جاهزيتها والتأكيد وحظر استغلال إسوار المدرسة للإعلانات وحظر استخدام العقاب البدني للطلاب.

 

وتابع وكيل التربية والتعليم، أنه تم وضع خطة أخرى لتوزيع المناهج الدراسية وفق الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد الوارد من وزارة التربية والتعليم، وتوزيع الأدوار والمهام على أعضاء هيئة التدريس والعمل على سد العجز بالمدارس بالتنسيق مع التوجيهات العامة والفنية واتباع قواعد العجز والزيادة، وإعداد الجدول المدرسي.

 

وأشار الديب، إلى حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص موعد مقابلة دورية والإعلان عنها بمكان واضح وسماع شكواهم ومقترحاتهم، مع الإلتزام المدارس بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي الصادر بقرار ٢٨٧ لسنة ٢٠١٦، وحظر تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب وأولياء الأمور، ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved