السفير الفلسطيني بمصر: نتشرف باللجوء إلى القاهرة ولكن نرفض عملية التهجير تماما

آخر تحديث: السبت 14 أكتوبر 2023 - 11:22 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

قال السفير الفلسطيني بمصر دياب اللوح، إن جيش الاحتلال يعتدي على المدنيين العُزل والشيوخ والأطفال والنساء، أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي يتشدق بحقوق الإنسان.

وأوضح اللوح، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أن المقاومة الفلسطينية تواجه الآلة العسكرية الإسرائيلية المتغطرسة.

وأضاف: «نحن أمام إدارة أمريكية منحازة بالكامل لهذه الحرب البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وندق ناقوس الخطر أمام المجتمع الدولي، ومسئولياته بشكل كامل لوضع حد نهائي لهذا الاحتلال الغاشم الذي يستهدف مقدرات الشعب ويُحدث نكبة جديدة».

وأوضح أن الفلسطينيين يتشرفون بلجوئهم إلى مصر كزوار، ولكن يرفضون عملية التهجير والخروج من أراضيهم رفضًا تامًا، حتى لا تُفرغ القضية الفلسطينية من مضمونها، مثمنًا ما قاله الرئيس السيسي بأن مصر تستضيف 9 ملايين من الضيوف على أراضيها.

وذكر أن فلسطين لن تقبل بفرض سياسية الأمر الواقع، والممارسات الإجرامية للمحتل الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدًا: «هناك حالة من الهوس وقصف بكميات ضخمة من الصواريخ والذخيرة وبصورة غير طبيعية، واللاعقلانية تسيطر على الاحتلال في حربه على القطاع، بعد ما شعر بالهزيمة وتمرمغت كرامته بالوحل يوم 7 أكتوبر».

واختتم: «نحن نواجه لحظات عصيبة وسنواجه لحظات وأيامًا صعبة في الفترة المقبلة، وهناك مخطط صهيوني بتفريغ الأرض الفلسطينية من أهلها، ولن نترك أرضنا أو نكرر أخطاء الماضي، وسنبقى على أرضنا مهما كلفنا الثمن».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved