ننشر أرقام القطارات التي تقرر وقوفها بمحطة صعيد مصر ببشتيل

آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 9:47 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليمات جديدة خاصة بتوقف قطارات "الإسباني المطور" و"الإسباني" و"الفرنساوي" و"الثالثة المكيفة" التي تعمل على خطوط وجه قبلي، بمحطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة.

وتنشر "الشروق" أرقام القطارات التي تقرر بتوقفها بمحطة صعيد مصر ببشتيل، وفقًا لما جاء في القرار رقم 49 لعام 2024، الصادر اليوم الإثنين.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أصدرت قراررقم 48 لعام 2024، مساء السبت الماضي، بشأن وقوف قطارات (VIP) والنوم الطالعة والنازلة المتجهة والواردة للوجه القبلي بمحطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة.

وكان وزير النقل قد أشار، خلال افتتاح محطة صعيد مصر السبت الماضي، إلى أن الهدف من إنشاء المحطة هو تخفيف الضغط على محطة رمسيس من خلال جعل محطة بشتيل محطة نهائية لقطارات الصعيد.

يذكر أن مساحة الموقع الخاص بمحطة قطارات صعيد مصر 60 فدان، منها الجراج متعدد الطوابق والمسجد على مساحة 3 أفدنة، فيما تبلغ مساحة المحطة 57 فدانا ويتكون مبنى المحطة من 4 أدوار بمساحة إجمالية 31 ألف متر مربع، وتحتوي المحطة على 11 رصيفا بإجمالي طول 3850 مترا، تنقسم إلى أرصفة ركاب وجه قبلي / المناشي بطول 3500 متر، وأرصفة البضائع 350 مترا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved