معامل البحر الأحمر تفتح باب التسجيل للدورة الساسة من برنامج اللودج لصناع الأفلام من العالم العربي وقارتي آسيا وإفريقيا

آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

كشفت معامل البحر الأحمر التابعة لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عن فتح باب التسجيل في الدورة السادسة من برنامجها التدريبي "اللودج" بالشراكة مع "معمل تورينو للأفلام" وبرعاية فيلم العُلا للسنة الثالثة على التوالي.

ويعد "اللودج"، برنامج إقامة إبداعي واحترافي سنوي يشتمل على دورات تدريبية مكثَّفة لصُنَّاع الأفلام الطموحين من المملكة العربية السعودية، والعالم العربي، وقارتي آسيا، وإفريقيا.

ويمكن الآن لصُنَّاع الأفلام تقديم طلباتهم حتى 7 نوفمبر 2024 للمشاريع من المملكة العربية السعودية، في حين يستمر التقديم لكل من المشاريع العربية والإفريقية والآسيوية حتى 15 ديسمبر 2024.

ويحتضن البرنامج في نسخة السادسة، 5 ورش عمل مختلفة على مدار العام، خُصِّصَت أولها للفرق السعودية المشاركة، في حين تستهدف باقي الورش جميع الفرق المشاركة من مختلف الدول. يقدم "اللودج" نظرة سينمائية شاملة بدءًا من الفكرة، وحتى تنفيذها على أرض الواقع، ويُمَكِّن المشاركين من تطوير النصوص والمشاريع السينمائية بمساعدة نخبة من الخبراء الدوليين.

وفي ذات السياق، سيحظى المشاركون بفرصٍ تدريبية تغطي الجوانب الفنية في صناعة الأفلام، كمراحل الإنتاج والتمويل والمبيعات والتسويق، عبر ورش عمل مكثفة مع خبراء الصناعة، كما سيتمكن المشاركون تطوير مهاراتهم في كلٍ من التصوير السينمائي، والإخراج، والمونتاج، والصوت، وغيرها.

ومن جانبه، صرح ريان عاشور رئيس معامل البحر الأحمر قائلًا: "نحث صُنَّاع الأفلام على تقديم مشاريعهم واستثمار هذه الفرصة لتحقيق رؤاهم السينمائية، ونرحب دومًا بالطامحين، حيث يتيح لهم برنامج اللودج الفرصة المثالية لصناعة قصصٍ فريدة ذات أثر ملموس، ونتشوّق لاستضافة صانعي الأفلام الراغبين في مشاركة سردياتهم مع العالم أجمع."

ومع انتهاء البرنامج التدريبي، سيتمكن المشاركون من عرض مشاريعهم السينمائية في سوق البحر الأحمر خلال الدورة الخامسة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بحضور نخبة من خبراء الصناعة العالميين.

وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة بنهاية المهرجان 2025، وسيتقاسم الفائزون جوائز نقدية قيّمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved