صحة دمياط تشن حملة لمكافحة الحشرات الضارة وناقلات الأمراض

آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 9:33 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

شنت مديرية الصحة بدمياط، حملة مكبرة لمكافحة يرقات البعوض، في جميع الإدارات الصحية بمحافظة دمياط، وذلك ضمن حملة تكثيف جهودها لمكافحة الحشرات الضارة وناقلات الأمراض حفاظًا على صحة المواطنين والبيئة.

وأوضحت المهندسة إيمان الزيني، مدير إدارة مكافحة ناقلات الأمراض، في بيان لها اليوم الإثنين، أن الحملة تستهدف تطهير بؤر المياه الراكدة والمصارف في مناطق التكتلات السكانية، للحد من انتشار البعوض الذي يسبب العديد من الأمراض والإزعاج للمواطنين، مشيرة إلى أن يرقات البعوض تشكل المصدر الرئيسي لتكاثر البعوض البالغ، الذي يعد ناقلاً لعدد من الأمراض المعدية.

من جانبها أكدت الدكتورة هدى كراوية، مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، أن الحملة الحالية تأتي استكمالاً لحملات سابقة، تمت في بداية فصل الربيع، تحديداً في شهر فبراير، حيث استهدفت مكافحة اليرقات في فترة التكاثر.

وأشارت إلى أن الحملة السابقة أسفرت عن تقليل كثافة البعوض بنسبة كبيرة، حيث انخفضت الكثافة من 75% في أماكن التوالد إلى 15%، مما أسهم في تقليل انتشار الحشرات الطائرة طوال فترة الصيف، وذلك من خلال تنفيذ خطط مستمرة لمكافحة اليرقات في كل مناطق المحافظة، وذلك ضمن توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء، والإدارة المركزية للأمراض المدارية، وناقلات الأمراض بوزارة الصحة، وتحت إشراف الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بدمياط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved