تضامن المنيا: تنظيم 4 قوافل طبية لعلاج المرضى الأولى بالرعاية

آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

قال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، إن مديرية التضامن الاجتماعي، بمشاركة إحدى الجمعيات الأهلية نظمت 4 قوافل علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 845 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرى 4 مراكز بالمحافظة.

وأضاف بخيت، أن الدعم شمل المرضى غير القادرين والأولى بالرعاية بقريتي أبو سلطان وسيوه بمركز مطاي، وقريتي شمس الدين وصفط أبو جرح بمركز بني مزار، وقرى بني حكم والجلاء والسرارية بمركز سمالوط، وقرية المحرص بمركز ملوي.

وأوضح أن تنظيم القوافل العلاجية يتم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالمنيا، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

وأشار إلى أن القوافل الطبية تضمنت إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية الشريكة نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة الى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved