حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في مناطق اللبونة وخلة وردة ومركبا في جنوب لبنان

آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 9:02 ص بتوقيت القاهرة

أعلن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في خمسة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا فجر اليوم الإثنين قوات إسرائيلية بالصواريخ في منطقتي اللبونة، وخلة وردة في جنوب لبنان. واستهدفوا بقذائف المدفعية قوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا في جنوب لبنان. 

وقال الحزب  إن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا فجر اليوم الاثنين تجمعا لِلقوات الإسرائيلية في اللبونة بصلية صاروخية،وتجمعاً للقوات في خلة وردة بِصلية صاروخية وتجمعا لِلقوات في خلة وردة بِصلية صاروخية للمرة الثانية.

كما أعلن أنه "أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للقوات الإسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر اليوم بقذائف المدفعية،كما استهدفوا تحركات لِلقوات الإسرائيلية في منطقة اللبونة بِصلية صاروخية.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر 2023 بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع. وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول تشرين الأول/أكتوبر الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved