فوز مشروع إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي بجائزة منصة ENR العالمية

آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 5:29 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

وزيرة التنمية المحلية تهنئ محافظة دمياط وشركة المقاولون العرب بالجائزة

هنأت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، شركة "المقاولون العرب" ومحافظة دمياط، بعد فوز مشروع إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي بجائزة Best Global Projects Awards لعام 2024 من منصة Engineering News Record (ENR).

يُعد هذا الفوز الرابع على التوالي للشركة، حيث حصل المشروع على جائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم.

ونفذت شركة "المقاولون العرب" المشروع لصالح محافظة دمياط، وشهد افتتاحه في أبريل الماضي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برفقة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط السابقة، التي تبنت فكرة تنفيذ المشروع.

وتقدمت وزيرة التنمية المحلية بخالص التهنئة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة "المقاولون العرب" وكافة العاملين بها، مشيدة بجهودهم في إنجاز المشروعات المختلفة على مستوى المحافظات المصرية.

يُذكر أن كوبري دمياط التاريخي يُعد من أقدم الكباري في العالم، إذ أُنشئ عام 1890 على نهر النيل في إمبابة، باستخدام نفس المعدات والحديد المستخدم في بناء برج إيفل بباريس.

ويهدف المشروع إلى استعادة دور الكوبري التاريخي وتعظيم الاستفادة منه كأثر مسجل بوزارة الآثار، وتحويله إلى مركز ثقافي وتنويري لأبناء محافظة دمياط.

كما حصلت شركة "المقاولون العرب" على جائزة الاستحقاق عن مشروع ترميم مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، الذي نُفذ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة - إدارة الأشغال العسكرية، لصالح وزارة الأوقاف. وافتتح المشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي في مايو الماضي، بمشاركة سلطان البهرة من الهند.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved