متحدث التعليم يستعرض تفاصيل اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل

آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 9:42 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أرسلت خطابًا للمديريات لتنظيم عملية اختبارات شهر أكتوبر.

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أرسلت خطابًا للمديريات لتنظيم عملية اختبارات شهر أكتوبر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء الاثنين، أن الاختبار سيكون في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر في كل مراحل النقل

وأوضح أنه بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية سيكون الامتحان مقسمًا لثلاثة نماذج، ويضعه موجه المادة، بمعنى أن كل طالب سيكون معه نموذج امتحان مختلفًا عن الطالب الذي يجاوره.

ولفت إلى أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي، سيكون الاختبار ورقيًّا خلال الحصة المتعلقة بالمادة، و85% من الاختبار ستكون أسئلة اختيار من متعددة، و15% أسئلة مقالية.

وفيما يخص الصف الثاني الثانوي، أفاد زلطة بأن الاختبار سيتم إجراؤه على جهاز التابلت، وفي حالة أن المدرسة غير مجهزة ببنية تكنولوجية وغير متصلة بالإنترنت أو الطلاب لم يتسلموا التابلت سيكون الاختبار ورقيا.

وأفاد بأنه في كل الأحوال، ستكون الأسئلة المقالية ورقية حتى لو كان هناك الاختبار يُجرى على جهاز التابلت، مؤكدا أن التصحيح سيكون من مدرس الفصل بشكل طبيعي.

ونوه بأن سيتم تشكيل لجنة كبيرة برئاسة مدير عام التعليم العام وتضم مديري الإدارات التعليمية وموجهي العموم ومديري المراحل التعليمية ليكون هناك إشراف كامل على عملية التصحيح والمراجعة، مؤكدا أن اللجنة ستراجع أعمال تصحيح امتحان الشهر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved