«تويتر».. شاهد على التضامن العالمي مع فرنسا

آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 5:57 م بتوقيت القاهرة

أحمد فتحي

استقبل موقع "تويتر" للتدوينات المصغرة منذ وقوع تفجيرات باريس التي راح ضحيتها نحو 130 شخصا، تغريدات التعازي والتضامن من قادة دول وعدد من السياسيين البارزين في العالم .

وقال رئيس الوزراء الكندي الجديد جاستن ترودو عبر حسابه الرسمي على تويتر، :" أشعر بالصدمة والحزن ، بعد مقتل وإصابة الكثير من الأبرياء في الهجمات العنيفة التي ضربت باريس"، مضيفا "كندا تقف مع فرنسا".

أما نظيره التركي داوود أوغلو فقال فور وقوع الحادث الإرهابي :" نحن نتضامن مع فرنسا ضد الإرهاب.. ونقدم تعازينا لأسر الضحايا وللشعب الفرنسي ".

وأعرب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عبر حسابه عن صدمته تجاه الاعتداءات في باريس .

وأضاف إدوين سموأل المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط: "تفجيرات باريس البربرية أفظع من أن نعبر عنها بكلمات"،" متابعا :"لا يعقل أن يقوم بمثل هذه الأعمال الإجرامية تنظيم يدعي انتماءه للإسلام " .

هانا تيتيه وزير الشؤون الخارجية و التكامل الأفريقي في غانا، دعت من جهتها على ضرورة تطوير الأدوات للعمل معا نحو مواجهة الإرهاب والتطرف، وقالت :"العالم أصبح أكثر إرتباطا" أما دونالد ترامب، الرجل الذي يأمل في الفوز برئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة، فغرد عن الهجمات، قائلا : "صلواتنا مع الضحايا والرهائن في الهجمات على باريس الرهيبة"، كما كتب. "الله يكون معكم جميعا."

انتقل التغريد الذي يحمل عناوين التضامن والاستنكار في الوقت نفسه انتقل إلى العالم العربي، فقال نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان السابق:"ندين التفجير الارهابي التي استهدف الضاحية الجنوبية واوقع شهداء وجرحى وندعو جميع اللبنانيين الى اليقظة والوحدة في هذه الاوقات العصيبة" وخليجيا ، قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي : "ستعمل المملكة كل مافي وسعها بالتعاون مع كافة شركائها الدوليين لمكافحة الارهاب الذي ينبذه الاسلام وكافة الديانات والمعتقدات والمواثيق الدولية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved