مدير الأهرام للدراسات: سنرى عالم مختلف بشكل كبير بعد تداعيات كورونا

آخر تحديث: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 6:55 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي:

قال الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الأزمة الاقتصادية العالمية كانت بسبب ضعف في مدخلات الإنتاج، بجانب تداعيات جائحة كورونا وسياسة الإغلاق التي طبقتها العديد من الدول، والتغيرات المناخية التي سببت ندرة في بعض السلع وهذا ساهم في ارتفاع في تكاليف الإنتاج.

وأضاف، بشأن تأثير جائحة كورونا على الأزمة الاقتصادية، إن من بين العوامل أيضا ضعف سلاسل التوزيع والإمداد على مستوى العالم للتعامل مع تلك الأزمة بما يساهم في توفير سلع وسيطة، مشيرًا إلى أن عملية توفير السلع الوسطية ومدخلات الإنتاج يتطلب زيادة في تكاليف الإنتاج وهذا يترتب عليه ارتفاع في الأسعار.

وأكد أن هناك متغير مهم يتعلق بالأزمة التى يواجهها سلاسل الإمداد والتوريد، مشيرًا إلى أن كل المنتجين العالميين اكتشفوا خطورة هذه الظاهرة وخلصوا إلى ضرورة نشر سلال التوريد على مساحات واسعة فى العالم.

وتابع:" قد نرى عالم مختلف بشكل كبير بعد تداعيات أزمة كورونا"، مشيرا إلى أن العالم أصبح إزاء حزمة من العوامل والمصادر التي تؤدي إلى تغير تكاليف الإنتاج، والأزمة الاقتصادية.

وأدار الصالون، محمد موسى نائب محافظ المنوفية وعضو مجلس أمناء التنسيقية، بحضور الدكتور محمد زكي الوحش وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved