وكيل تعليم دمياط يشهد انتخابات مجلس اتحاد طلاب المرحلة الثانوية بدمياط

آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 5:27 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

شهد علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الاثنين، ورائد عام اتحاد طلاب مدارس دميـاط، تنفيذ معسكر صقل القيادات الطلابية، والتي تمت فعالياته على مدار يومي 13 و14 من نوفمبر الجاري.

شمل اليوم الأول من المعسكر تعارف الطلاب ومحاضرات عن القرار الوزاري رقم 62 لسنة 2013 وعن الموضوع المحوري للاتحادات الطلابية والمشروعات القومية في ظل الجمهورية الجديدة، وتم فتح باب الترشح وتسليم الطلبات.

وشملت فعاليات اليوم الثاني من المعسكر إجراء انتخابات مجلس اتحاد طلاب المرحلة الثانوية، بحضور علي عبدالرؤوف، ورائد عام اتحاد طلاب مدارس دميـاط، وعبد العليم جمعة وكيل المديرية، ويحيي توما مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات التربوية، وعصام عمر، رئيس مجلس أمناء المحافظة وعضو مجلس الرواد، وأحمد عوض عضو  مجلس الرواد وعلاء ناشد موجه عام التربية الاجتماعية.

وخلال المعسكر أكد عبد الرؤوف، أن الاتحادات الطلابية كتنظيمات تربوية ديمقراطية، تعبر عن صوت الطلاب وفكرهم وأن خطة الاتحادات بأنشطتها تعمل على بناء الطالب، مضيفا أن الانتخابات تتم وفق معايير محدده تضمن النزاهة والشفافية والمساواة بين الطلاب.

وطالب وكيل الوزارة من الاتحاد، أن يكون محددا لهدفه مسئول عن منصبه، دارسا للأوضاع والمشكلات، ولديه رؤية تترجم إلى أهداف، يتم تحقيقها بآليات معينه، ويكون لديه دقة في التنظيم وصناعة الحدث وقدرة على التخطيط الجيد والتنظيم، وقدوة لزملائه في الالتزام الخلقي.

وقدم عبد الرؤوف، الشكر والتقدير لمجلس اتحاد السابق وطالب المجلس الجديد بمواصلة المسيرة، وبعد ذلك تم إجراء عملية الانتخابات، في جو يسوده الديمقراطية والألفة والمودة، وانتهت عملية الانتخاب بفوز كل من، الطالب سامي محمد سامي النجار، من مدرسة شطا الفنية المتقدمة بإدارة دمياط التعليمية بمنصب أمين الاتحاد، والطالبة أماني محمد عزت محمد السؤالي من مدرسة الصناعية بنات بإدارة فارسكور التعليمية بمنصب الأمين المساعد، والطالب محمد شكري فتحي عبد العظيم شطا، من مدرسة كفر البطيخ الثانوية بإدارة كفر البطيخ التعليمية بمنصب مقرر اللجنة الاجتماعية.

والطالب خالد أيمن محمد منصور، من مدرسة السوالم الثانوية المشتركة بإدارة ميت أبو غالب التعليمية بمنصب مقرر اللجنة الثقافية والدينية، والطالب السيد خالد أحمد أحمد عبد الحليم، من مدرسة الدكتور ذكي نجيب محمود بإدارة الزرقا التعليمية بمنصب مقرر اللجنة الرياضية والكشفية، والطالبة إيمان محمد رجب محمد كريم، من مدرسة الدكتور ذكي نجيب محمود، بإدارة الزرقا التعليمية بمنصب مقرر اللجنة العلمية، والطالبة رقية محمد كامل عبد الباري،  من مدرسة كفر البطيخ الثانوية بإدارة كفر البطيخ التعليمية بمنصب مقرر اللجنة الفنية.

وقدم الرائد العام التهنئة لأبنائه متمنيا لهم التوفيق والسداد في المهام الموكلة لهم خلال المرحلة القادمة، وأعرب وكيل الوزارة عن شكره وتقديره لجميع الطلاب المشاركين والمشرفين في معسكر صقل القيادات الطلابية متمنيا لهم دوام التوفيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved