مديرية الأمن العامة التركية: منفذة انفجار إسطنبول ارتادت سيارة أجرة بالقنبلة

آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 5:03 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت مديرية الأمن العامة التركية في إسطنبول، إن منفذة تفجير شارع الاستقلال في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول، اعترفت في أثناء التحقيق بانتمائها لتنظيم "بي كي كي/ واي بي جي/ بي واي دي" (اختصار لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة إرهابيا).

وذكر بيان مديرية الأمن، اليوم الاثنين، إن منفذة الهجوم أحلام البشير سورية الجنسية، تلقت تدريبات لتصبح عنصر استخبارات على يد التنظيم شمالي سوريا، وفق وسائل إعلام محلية.

وأكدت التحقيقات تلقيها تعليمات بتنفيذ العملية من مركز تنظيم "بي كي كي/ بي واي دي/ واي بي جي" في مدينة عين العرب (كوباني) شمالي حلب السورية.

وأشار البيان إلى أنّ عملية اعتقال المنفذة جاءت بعد فحص تسجيلات 1200 كاميرا وتوقيف 46 مشتبها في مداهمات استهدفت 21 عنوانا.

وأظهرت التحقيقات أن المنفذة، التي وضعت القنبلة في شارع الاستقلال، ركبت سيارة أجرة متوجهة لقضاء "أسنلر" بمدينة إسطنبول.

وتم القبض على "أحلام" في قضاء كوتشوك تشكمجه في إسطنبول فجر الإثنين، علما بأنها كانت قد تسللت إلى الأراضي التركية من منطقة عفرين السورية.

وفتحت مديرية أمن إسطنبول تحقيقات موسعة حول التفجير، فيما أكد قسم الجنايات في مديرية الأمن أنّ المادة المستخدمة في التفجير هي مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار.

وأسفر التفجير، الأحد، عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 81 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجة، حسبما صرح فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved