محافظ كفر الشيخ يلتقي الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

آخر تحديث: الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 7:00 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

التقى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بالدفعة الأولى من خريجي المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، البالغ عددهم 23 مدير مدرسة من أبناء المحافظة، بمكتبه بديوان عام المحافظة.

وجاء ذلك بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ومحمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.

وأعرب محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بوجود هذه النماذج المشرفة من أبناء كفر الشيخ بالمنظومة التعليمية والتي تم اختيارها ضمن نخبة كبيرة من المعلمين، مقدماً لهم خالص التهنئة.

وأكد أن المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، بداية التغيير المنشود في الارتقاء بالعملية التعليمية والنهوض بها، وتنشئة الأجيال القادمة على الاهتمام بالقيم والمبادئ ونشر الإيجابيات، وبث روح الولاء والانتماء، والتوعية المستمرة بما تبذله الدولة المصرية من مشروعات تنموية عملاقة وجهود تنموية كبيرة لتطوير التعليم ووضعه في المكانة التي تستحقها الدولة المصرية، وأن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم، باعتبار التعليم أحد أهم ركائز التنمية المستدامة؛ لذا هناك جهود كبيرة وغير مسبوقة في الاهتمام بقضية التعليم والبحث العلمي؛ لتنال مصر المكانة التي تستحقها بين مصاف دول العالم المتقدم.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أهمية دور المديرين الجدد بالعملية التعليمية والقيادة، وأن القائد يمتلك التأثير في الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردي بهم وخلق طاقة إيجابية بين أفراد فريق العمل الواحد للنهوض بالعملية التعليمية بكفر الشيخ وتحقيق حاجة الطلاب للمعرفة والتعلم.

ولفت إلى ضرورة الإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، والمتابعة المستمرة والتواصل بين الطالب والمعلم للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق عناصر نجاح منظومة التعليم بكفر الشيخ.

من جانبه قال عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، إن الدفعة الأولى بالمبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة، تم منحهم تدريبًا شاملًا لمدة 6 أشهر، وتم منح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، والتي تمهد بدورها للقيام بالعمل في إدارة المدرسة.

وتم اختيار 23 مدير مدرسة من محافظة كفر الشيخ من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، ليكونوا نواة إحداث التطوير المنشود في إدارة المدارس، وتحقيق نقله نوعية في التعليم بمحافظة كفر الشيخ.

فيما قال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية، أن الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب المتميزين ذوي الكفاءة، والذين تم تدريبهم وتأهيلهم بشكل شامل وفق معايير علمية وفنية وتوجت باجتيازهم برنامج دبلومة القيادة التربوية والأمن القومي، تمهيدًا لتولي إدارة المدارس، للارتقاء بمنظومة العملية التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة، تقديم كل سبل الدعم لهم والعمل على تذليل جميع العقبات إن وجدت في سبيل التعاون المثمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية على أرض المحافظة، والنهوض بأداء الإدارة المدرسية.

وفى نهاية اللقاء زار وكيل الوزارة، يرافقه المديرين الجدد، مركز استدامة للتدريب والتطوير بديوان عام المحافظة، مشيدًا بدوره المهم في النهوض بمستوى أداء العاملين، ورفع كفاءتهم، بمختلف قطاعات المحافظة، وتقديم البرامج التدريبية النوعية المتميزة وتعزيز أنماط التفكير والمهارات العلمية والمهنية المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved