هدى المراغي: لدينا ثروات بشرية تحتاج للتأهيل واكتساب المهارات لتحقيق الإنتاجية

آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 9:37 م بتوقيت القاهرة

حاتم الجهمي وأحمد بُريك

تحدثت الدكتورة هدى المراغي عميد كلية الهندسة ومستشار وزير الدفاع الكندي، خلال مؤتمر «مصر تستطيع»، حول دور الصناعة في توليد الثروة المصرية المتجددة من أجل اقتصاد مصري منتج، مشيرة إلى أهمية التصنيع لخلق فرص للاستثمار.

جاء ذلك خلال في فعاليات الجلسة الرابعة تحت عنوان «التنمية والتصنيع» لمؤتمر «مصر تستطيع»، المنعقد بمدينة الغردقة، الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيس الوزراء، شريف إسماعيل.

وقالت الدكتورة هدى المراغي، إن أنظمة التصنيع المرنه هي التي تطبق الآن وخلقت تنافسية عالية بين الشركات، وهناك أنظمة أخرى جديدة دخلت الصناعة من خلال الثروة الصناعية بشكل متنوع.

وأوضحت أن أنظمة الإنتاج هي التي تفرق بين شركة ناجحة وأخرى فاشلة، مشيرة إلى أن الحكومة الكندية تقدم مساعدات جذابة للشراكة بين القطاع الخاص والحكومة.

وأضافت «في الثمانينات كان ترتيب الشركات في الاقتصاد على القمة الولايات المتحدة، ولكن على مر الزمن أصبحت الصين والهند هي الأولى»، مشيرة إلى أن مصر لديها نفس الفرص لأن القارة الإفريقية هي المستقبل.

وتابعت: «لدينا ثروات بشرية ونحتاج أن نؤهلها في العمل بجانب أن يكون لديهم مهارات قادرين على تطبيقها وتكون إنتاجيته عالية»، موضحة أن الاهتمام بالتصنيع حتى نحقق تطور والنهضة المطلوبة لأنه قيمة مضافة دائما، ويخلق فرص عمل لقطاع كبير من الناس.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved