«طب الزقازيق» تنظم مؤتمرا حول «الجديد في أمراض الغدد الصماء والسكر»

آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 6:18 م بتوقيت القاهرة

هبه القصاص

نظمت جامعة الزقازيق، فعاليات مؤتمر «الجديد في أمراض وعلاج الغدد الصماء والسكر»، الأربعاء، الذي تنظمه وحدة الغدد الصماء والسكر بطب الزقازيق، للعام الـ14 على التوالي على مدار يومين، تحت رعاية د. خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، وبمشاركة الخبراء والمتخصصين من الجامعات المصرية.

أكدت د. إيمان الشوربجي، رئيس وحدة الغدد الصماء والسكر، أن المؤتمر يهدف لمناقشة أحدث المستجدات في أمراض الغدد الصماء والسكر، والسبل الحديثة في علاجهما، وأبرز الأمراض التي تصيب الغدد كالغدة الدرقية والكظرية والنخامية، وطرائق علاجها ومناقشة الأخطاء الشائعة فى علاج أمراض الغدد الصماء لجميع الأطباء، وكذلك التدريب الطبي المستمر للخريجين وشباب الأطباء والأخصائين والممارسين والتوعية بالجديد في أمراض الغدد الصماء.

كما أعلن د. عاطف البحراوي، أنه تم التنسيق مع فريق الحملة لتوقيع بروتوكول برنامج القلب الدائم والذى يهدف لإجراء جراحات القلب مرتين شهريا بمعدل 20 مرة فى السنة، وبتكلفة 360 ألف دولار، وسيتم عقد الحفل الختامي لحملة القلوب الصغيرة غدا الخميس، الساعة السابعة مساء.

وأضاف أن المؤتمر يوالى جلساته حيث يتم مناقشة عدة قضايا منها أورام الغدة النخامية، وكل ما يتعلق بهرمون النمو، وزيادة نسبة ههرمونات الذكورة لدى السيدات، والجديد في علاج نقص هرمون الغدة الدرقية، والعلاقة بين أمراض الكلى وأمراض الغدة الدرقية، وكيفية تحضير مريض الغدة الدرقية للعمليات، ودراسة حالة لمريض نتواءات الغدة الدرقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved