منتقدًا غياب الوزراء عن اجتماعات البرلمان.. رئيس «زراعة النواب»: «الشارع بيحاسبنا إحنا»

آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 3:15 م بتوقيت القاهرة

كتب - إسماعيل الأشول

قال هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن عدد من النواب سيتوجه إلى رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال للاحتجاج على غياب الحكومة عن حضور الجلسات، وعدم استجابتهم للدعوات التي توجه لهم من قبل رؤساء اللجان لحضور الاجتماعات.

وأضاف الشعيني خلال اجتماع اللجنة الزراعة، اليوم، لمناقشة طلبات إحاطة حول ظاهرة انتشار "لحوم الحمير" وبحث إمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم: "يمكن (الوزراء) بيتعاملوا مع برلمان السودان ولا إريتريا مش برلمان مصر".

واستطرد: "هناك تجاهل من الحكومة للنواب، ولنا رئيس مجلس محترم نلجأ إليه، وبصراحة بقت حاجة ملفتة، واحنا ليس بيننا عداء لكن هناك عدم تناغم بسببهم، والشارع بيحاسبنا إحنا، وعدم حضور الوزراء يضعنا في موقف لا نحسد عليه خاصة أننا في مرحلة صعبة، ويجب على غير القادر على العمل أن يترك منصبه".

وفي سياق آخر، أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إبراهيم محروس، خلال الاجتماع، ارتفاع أسعار جلود لحوم الحمير لـ2200 جنيها إثر تصديرها إلى الخارج عبر الوسائل الشرعية أو التهريب إلى الصين لاستخدامه فى إنتاج مواد التجميل، مضيفا: "لحوم الحمير تستخدم فقط في تغذية الحيوانات المفترسة في حديقة الحيوان والسيرك".

وشدد على أن الطب البيطري يتلقى بلاغات بوجود حمير مذبوحة وملقاه في مصارف عدة مما تأكد منها استغلاله في التصدير، وعدم استبعاده استغلالها للبشر من قبل "ضعاف النفوس"، محذرا من اندلاع أزمة في مصر خلال الفترة المقبلة لعدم وجود "حمير"، مشيرا إلى عقد وزارة الزراعة ما يقارب من 320 ندوة استرشادية لتوعية المواطنين بعدم شراء اللحوم من أماكن مجهولة المصدر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved