صلاح بعد التتويج بجائزة الأفضل في إفريقيا: أتطلع لتحقيق بطولة مع ليفربول

آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 10:04 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أعرب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، عن سعادته الكبيرة بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي".

وتفوق صلاح على كبار نجوم القارة السمراء، في مقدمتهم زميله بصفوف ليفربول السنغالي ساديو ماني، والمغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والغاني توماس بارتي لاعب أتلتيتكو مدريد الإسباني، والسنغالي خاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي.

وقال صلاح في تصريحات عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018:" سعيد للغاية بتحقيق الجائزة للعام الثاني على التوالي، لدي الكثير من اللحظات السعيدة في عام 2018، أبرزها مباراة توتنهام بالدوري في ملعب الانفيلد، ولقاء روما بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي".

وأضاف ثالث أفضل لاعب في العالم 2018، والسادس بمنافسات الكرة الذهبية التي ذهبت للكرواتي نجم ريال مدريد لوكا مودريتش :" أكون سعيدا حينما أسجل لفريقي في كل مرة، أتطلع لتحقيق بطولة مع ليفربول، وأن أواصل تقديم مردود جيد في جميع المباريات، والفريق ككل يرغب في مواصلة تحقيق الانتصارات والحفاظ على صدراة ترتيب الدوري".

وسبق للاعبا الأهلي والمنتخب الوطني محمد بركات ومحمد أبوتريكه تحقيق تلك الجائزة في أعوام 2005، 2008.

وأصبح محمد صلاح بتلك الجائزة هو ثاني لاعب في التاريخ يتمكن من تحقيق الجائزة مرتين على التوالي بعد النيجيري، جي جي أوكوشا، كما أنه رابع لاعب يتمكن من حصد تلك الجائزة مرتين بعد الإيفواري يايا توريه، والنيجيريان أوكوشا ونوانكو كانو.

يُذكر أن محمد صلاح كان قد خاض 51 مباراة بمختلف المسابقات خلال عام 2018 أحرز خلالهم 40 هدفًا وصنع 14 آخرين، مُصوبًا 77 تسديدة، وصانعًا 98 هدفًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved