صحف الأرجنتين: الساحر ميسي على بعد خطوة من المجد

آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 1:01 م بتوقيت القاهرة

الشروق

سلطت وسائل الإعلام الأرجنتينية الضوء على تأهل المنتخب التانجو إلى نهائي كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب ستاد لوسيل، الذي يستضيف المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

وأشادت الصحافة الأرجنتينية بمنتخب بلادها وخصوصا قائده ليونيل ميسي، الذي وزعت عليه الألقاب بين "الرائع، والساحر، والمذهل"، وذلك بعد مساهمته رفقة جوليان ألفاريز في تسجيل 3 أهداف أهلت التانجو إلى نهائي المونديال السادس في تاريخهم.

ونشرت صحيفة أوليه الأرجنتينية صورة من احتفال ميسي وألفاريز سويًا بعد تسجيل الهدف الثاني على صدر غلاف عددها الصادر صباح أمس الأربعاء، وعنونت: "نهائي الأرجنتين.. المنتخب يمحو كرواتيا بثلاثية نظيفة.. وميسي يذهل الجميع مرةً أخرى".

وعنونت صحيفة 4 سيماناس: "لمرة واحدة بدون معاناة.. الأرجنتين القوية تهزم كرواتيا وتتأهل لنهائي كأس العالم عن استحقاق"، في إشارة إلى كونه الفوز الأول العريض لمنتخب التانجو في المونديال الجاري، خصوصًا بعد الفوز بشق الأنفس وركلات الترجيح على هولندا في الدور الماضي.

وكتبت صحيفة دي آي بي: "مع ميسي الذي علم كرة القدم، تخوض الأرجنتين نهائي قطر 2022.. فاز المنتخب على كرواتيا 3-0 في مباراة شهدت لحظات سيذكرها التاريخ"، وأضافت: "تحقق الحلم.. الأرجنتين تصل إلى نهائي كأس العالم للمرة السادسة في التاريخ، بفضل هدف ليونيل ميسي من ركلة جزاء وهدفين من جوليان ألفاريز، بعد أداء بارع من فريق المدرب ليونيل سكالوني وخصوصًا قائد المنتخب".

أما شبكة كلارين فقد عنونت: "تأهلت الأرجنتين للنهائي بقيادة الساحر ميسي والقاتل ألفاريز"، مضيفةً: "عرف فريق سكالوني كيف يتحلى بالصبر أمام كرواتيا، وبالإضافة إلى وجود الرائع ميسي، كان لدى الأرجنتين مبابي متنكراً في زي جوليان ألفاريز. وبهذه الطريقة تمكن من حل مباراة بدت وكأنها ستكون طويلة".

وعنونت صحيفة كرونيكا: "منتخب الأرجنتين يسحق كرواتيا ويتأهل لنهائي كأس العالم"، وهو نفس العنوان الذي خرجت به صحيفة دياريو بوبلار، فيما ذكرت صحيفة إل ديا: "الأرجنتين تسحق كرواتيا وتصبح على بعد خطوة من المجد"، بينما كتبت صحيفة ناسيونال: "بالصبر والتضحية والذكاء كتب المنتخب فوزه 3-0 على كرواتيا".

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تقدم أمام كرواتيا بهدف سجله ميسي من ركلة جزاء، قبل أن يسجل جوليان ألفاريز الهدفين الثاني والثالث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved