إزالة 77 «قفص سمكي» على النيل خلال حملة مكبرة في كفر الشيخ

آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2016 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

كفر الشيخ - محمد نصار

تمكنت حملة أمنية مكبرة تحت إشراف اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ واللواء محمد عاطف شلبي مدير الأمن، وبمشاركة شرطة المسطحات المائية، وإدارة حماية الثروة السمكية والبيئة، أمس الخميس، من إزالة 65 قفص سمكي على نهر النيل بفرع رشيد بمدينة فوة.

ترأس الحملة العقيد متولى محمد رئيس مكتب حماية الثروة السمكية، بالتعاون مع المقدم طارق صلاح وكيل إدارة حماية الثروة السمكية، والمقدم علاء صلاح رئيس المباحث، والمقدم شريف طحيمر، لإزالة الأقفاص السمكية التي تسببت في نفوق الأسماك مع زيادة نسبة الأمونيا بالمياه.

كما تمكنت حملة أمنية بالتعاون مع مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ من، تنفيذ إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة أربعة أفدنة، وتسوية التعديات بمستوى سطح الأرض واتخاذ الإجراءات لعودتها إلى طبيعتها الزراعية بعد رفع الأنقاض ومخلفات المباني.

شاركت معدات وأجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، وحماية الأراضى مدعومة بقوات الأمن في أعمال الإزالة وخاصة مع قيام المتعديين على الأرض الزراعية بقطع عدد كبير من أشجار النخيل على مساحة 11 فدانا والتعدي عليها بالبناء.

وقال محافظ كفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية، إنه "سيتصدى بكل حزم ضد من يعتدى على نهر النيل وعلى أملاك الدولة وعلى البقعة الزراعية"، مؤكدًا أنه "لا تهاون في حق من يفرط في شبر واحد من الأرض الزراعية، حيث إن هذه التعديات تضر بالأمن الغذائي القومي".

كما وصف المحافظ التعديات على الأراضي الزراعية، بأنها "خطًا أحمر، ولن يسمح بتجاوزه"، مطالبا رؤساء المراكز والمدن ورؤساء الجمعيات الزراعية بتنفيذ الإزالة الفورية من المهد للتعديات الحالية، لافتًا إلى وضع جدول زمني لتنفيذ الإزالات السابقة، ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات، خاصة أن أرض محافظة كفر الشيخ تتميز بأنها الأعلى خصوبة من بين أراضي الدولة، ولاسيما أن محافظة كفر الشيخ تسهم في إنتاج 40% من الناتج الزراعي القومي لمحصول الأرز بخلاف باقي الحاصلات الزراعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved