تسقيف وتوصيل المياه لـ100 منزل.. وهذه هي القرى الأكثر احتياجا بالغربية

آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

قال العقيد عصام حندولة، رئيس جمعية الأورمان بالغربية، إن تضافر الجهود والإقبال على مبادرة الرئيس "حياة كريمة" أعطى دفعة كبيرة لجميع الجمعيات ولأهل الخير للعمل الجاد، لافتًا إلى أن الجمعية ترحب بالمشاركة في المبادرة التي تتوافق تمامًا، مع نهج الجمعية ومجهوداتها خلال الفترة الماضية، للوصول إلى أهلنا في القرى.

وأكد "حندولة"، أنه تم تحديد 9 قرى؛ لتكون الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وذلك بالاستعانة بمديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية وجهات أخرى؛ لضمان المصداقية الكافية فى اختيار هذه القرى.

وتمثلت هذه القرى في، قرية (كفر طلبة بمركز طنطا، وقرية ميت حبيب بمركز سمنود، وقرية منشية طنبارة بالمحلة الكبرى، وقرى كفر حانوت والجنيدى بمركز زفتى، وقرية ميت الليث بمركز السنطة، وقرية دقرن بمركز كفر الزيات، وقرية كوم على بمركز قطور، وكذا قرية سالمون بمركز بسيون).

وأضاف، أنه تم وضع الخطط، للعمل في هذه القرى بعد الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية، لسكان هذه القرى؛ للوقوف على الاحتياجات الفعلية؛ لتركيز عمل الجمعيات بها وفق هذه الاحتياجات، مؤكدًا ترحيبه الشديد بكل من يقوم بعمل خيرى يصب فى الصالح العام.

وأشار "حندولة" إلى أنه لمس تعاونًا كبيرًا من محافظ الغربية في مجال العمل الخيري، وأن المحافظ أعلن عن استعداد المحافظة التام لتوفير أي إمكانيات ومعدات متاحة؛ لتسخيرها فى العمل العام بمشاركة الجمعيات الأهلية.

وأردف، أن جمعية الأورمان أعلنت رسميًا، أنها ستعيد تأهيل أربع قرى وتسقيف وتوصيل المياه لعدد 100 منزل، مع زيادة عمليات القلب المفتوح؛ لتصل إلى 500 عملية جراحية، وكذا زيادة المشروعات التنموية إلى 500 مشروع صغير بمعدل 6 مليون جنيه.

ورحب "حندولة"، بما أعلنته مؤسسة مصر الخير، عن تكفلها بعمل 100 سقف خرسانى، و20 سقف خشبى لعدد 120 منزل والتشطيب الداخلى الكامل لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved