تنفيذ أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على الإراضي الزراعية في الدقهلية

آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2024 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا موسعا مع رؤساء قطاعات المرافق، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية.

وتناول خلاله استعراض ومناقشة، عدد من المقترحات التي تستهدف الإيقاف لجميع أشكال التعديات على الأراضي الزراعية، وعمليات البناء المخالف بنطاق المحافظة.

وتقرر خلال الاجتماع، تنفيذ آلية مشتركة بتعاون أجهزة المحافظة من خلال الوحدات المحلية وجميع قطاعات المرافق "الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والاتصالات"، تستهدف عدم توصيل المرافق مطلقا لأي مبان أو عقارات تم إقامتها على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون.

وبشأن العقارات القائمة وإضافة أدوار أخرى، تقرر عدم توصيل المرافق لهذه الأدوار إلا بناء على الترخيص الذي يصدر من الوحدة المحلية بشأنه.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف تمثل إهدارا للثروة القومية للدولة.

وأشار إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة؛ للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم، حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وحضر الاجتماعا، لمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس هشام القصاص رئيس قطاع الاتصالات، والمهندس فتوح علام رئيس قطاع الكهرباء، والمهندس شريف حجازي ممثلا عن شركة الغاز، والأستاذ باسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية، ومديري إدارات الشئون الهندسية والشئون القانونية والمرافق والمكتب الفني والتخطيط والمجالس.

وقال محافظ الدقهلية، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة التصدي بكل حزم لأشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، وأهمية الحفاظ على حق الدولة واسترداد أراضي الدولة، وإزالة التعديات عليها، ضمن الموجة 22 لإزالة التعديات؛ وتنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved