حسابات مُعقدة.. كيف يتأهل منتخب مصر متصدراً لمجموعته؟

آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2024 - 2:21 م بتوقيت القاهرة

أمير نبيل

جاء تعادل منتخب مصر أمام نظيره الموزمبيقي في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بهدفين لمثلهما، ليُعقد حسابات الفراعنة في التأهل عن المجموعة.

ويلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية ضمن منافسات البطولة، إلى جانب كل من غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وبتعادله مع موزمبيق مساء الأحد حصد منتخب مصر أول نقطة شأنه كشأن منافسه بينما تصدر الترتيب منتخب الرأس الأخضر الذي فاز لاحقا على غانا بنتيجة 2-1، ليحصد 3 نقاط، بينما يتذيل المجموعة النجوم السوداء بلا نقاط.

وفي الجولة الثانية يتقابل منتخب مصر مع غانا مساء الخميس، بينما يتواجه المنتخب الموزمبيقي مع نظيره الرأس الأخضر.

كيف يتأهل المنتخب متصدراً؟

يمتلك منتخب مصر فرصة للتأهل في الصدارة، وفقا لأكثر من  سيناريو..

السيناريو الأول..

أن يفوز منتخب مصر على غانا ، فيصبح (4 نقاط) ويتعادل منتخب الرأس الأخضر مع موزمبيق ليصبح هو الآخر 4 نقاط هو الآخر، فيما تحسم المواجهة الأخيرة بين مصر والرأس الأخضر المتصدر والوصيف، وفقا أيضا لما ستسفر عنه مباراة غانا وموزمبيق بنفس التوقيت.

السيناريو الثاني..

أن يفوز منتخب مصر على غانا (4 نقاط)، بينما يفوز منتخب الرأس الأخضر على موزمبيق (6 نقاط)، وفي هذه الحالة لا سبيل إلا فوز الفراعنة على الرأس الأخضر للوصول للنقطة 7 وتصدر الترتيب.

السيناريو الثالث..

أن يتعادل منتخب مصر مع غانا (نقطتين)، ولكن يشترط لكي يحصد الفراعنة الصدارة في تلك الحالة، أن يخسر منتخب الرأس الأخضر من موزمبيق، (3 نقاط)، ثم يخسر من مصر في المباراة الأخيرة بفارق كبير، على أن يتعادل منتخبا غانا وموزمبيق بنتيجة لا تزيد عن فارق أهداف الفراعنة.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved