ارتفاع تكلفة النقل البحري بين كوريا الجنوبية والصين خلال ديسمبر الماضي

آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2024 - 9:40 ص بتوقيت القاهرة

سول - د ب أ

أظهرت بيانات اقتصادية، نشرت اليوم الاثنين، ارتفاع تكلفة النقل البحري للحاويات من كوريا الجنوبية إلى الصين بنسبة 8ر4% شهريا خلال الشهر الماضي.

وذكرت إدارة الجمارك الكورية الجنوبية، أن متوسط تكلفة نقل الحاوية القياسية خلال الشهر الماضي بلغ 518 ألف وون كوري جنوبي (38ر393 دولارا)، مقابل 494 ألف وون خلال نوفمبر الماضي.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن هذه الزيادة الشهرية هي الثانية على التوالي بعد ارتفاع التكلفة خلال نوفمبر الماضي بنسبة 9ر3% شهريا.

وعلى أساس سنوي تراجعت تكلفة نقل الحاويات بين كوريا الجنوبية والصين بنسبة 5ر58% خلال الشهر الماضي.

في الوقت نفسه، ارتفعت تكلفة نقل الحاويات بالشحن البحري من كوريا الجنوبية إلى فيتنام بنسبة 8ر4% شهريا إلى 719 ألف وون، في حين تراجعت تكلفة النقل إلى اليابان بنسبة 9% شهريا إلى 632 ألف وون.

كما زادت تكلفة نقل الحاويات على الخطوط الملاحية الأطول مدى خلال ديسمبر الماضي.

وزادت التكلفة للنقل من كوريا الجنوبية إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة بنسبة 9ر1% إلى 23ر4 مليون وون لكل حاوية، في حين زادت تكلفة النقل إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة بنسبة 7ر4%  إلى 67ر4 مليون وون للحاوية.

وزادت تكلفة نقل الحاوية إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 3ر4% إلى 52ر2 مليون وون خلال الشهر الماضي.

في المقابل، تراجعت تكلفة نقل الحاوية من الاتحاد الأوروبي إلى كوريا الجنوبية بنسبة 17%، ومن الساحل الغربي الأمريكي بنسبة 3ر8% خلال الشهر الماضي، في حين زادت تكلفة نقلها من الساحل الشرقي الأمريكي والصين إلى كوريا الجنوبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved