انتشال جثة غريق بعد 6 أيام بحث في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2024 - 1:16 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

انتشلت قوات الإنقاذ، وغواصين الخير في الإسكندرية، اليوم الاثنين، جثة الشاب "يوسف.ع"، 18 عامًا، طالب، مقيم في منطقة فكتوريا، بعد 6 أيام من البحث المتقطع؛ إثر سقوطه في مياه البحر، أمام شارع شعراوي، منطقة لوران، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية والهدوء النسبي لحركة الرياح، وانخفاض الأمواج.

وجرى انتشال الجثة من على سطح مياه البحر، أمام شارع محمد نجيب في منطقة سيدي بشر، على بعد أكثر من كيلومتر من موقع الغرق، بعدما جرفته الأمواج.

وكانت التقلبات الجوية الحادة التي تعرضت لها محافظة الإسكندرية، أثرت على عمليات البحث عن الغريق، حيث ارتفعت الأمواج، إثر شدة الرياح، مما أحال دون قدرة الغطاسين وعددهم 25 فردًا على نزول البحر - أغلب الأحيان - خاصة وأن منطقة الغرق صخرية.

وتابع أفراد أسرة وأصدقاء الغريق أعمال البحث عن جثته، بعد تجمعهم موقع الحادث، حيث غرق الشاب بعد أن توجه إلى البحر ليلًا رفقة 3 من أصدقائه، ودخلوا في منافسة لالتقاط الصور، لكن اختل توازنه وجرفه التيار بفعل ارتفاع الأمواج.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة أول الرمل، يفيد بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، حول بلاغا من الأهالي بوقوع حالة غرق لشاب في منطقة غير مخصصة للسباحة، شرقي المحافظة.

وبانتقال الشرطة وقوات الإنقاذ النهري التابعة لإدارة الحماية المدنية رفقة سيارة إسعاف إلى محل البلاغ، وسماع أقوال شهود العيان، تبين أن الشاب سقط في البحر أثناء تواجده للتنزه رفقة أصدقائه، حيث سحبته الأمواج، ولم يتمكن من مجابهتها.

وذكرت الأسرة في محضر الشرطة أن الشاب كان قد أنهى حضور عُرس أحد الأقارب، ثم غادر القاعة مع أصدقائه، وسقط أثناء وجوده على الصخور، إذ فقد السيطرة وجرفته المياه، وابتلعته الأمواج جراء شدة الرياح.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير: جرى نقل الجثة بسيارة إسعاف إلى المشرحة، وتحرر محضر إداري بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق، وإنهاء تصريح الدفن.

وتعرضت الإسكندرية لأخر أيام نوة "الفيضة الكبرى" ذات الرياح الشمالية الغربية، والتي استمرت 6 أيام، كانت ممطرة بغزارة، وسط تلبد السماء بالسحب الركامية، بحسب جدول النوات البحرية التي تحل على المحافظة الساحلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved