الخميس.. افتتاح الدورة 34 لمعرص صالون الشباب بعنوان «من أجل فن ينمو»

آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2024 - 5:59 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

تنطلق فعاليات الدورة 34 من صالون الشباب للفنون التشكيلية في السادسة مساء الخميس المقبل، بقاعات قصر الفنون في ساحة دار أوبرا القاهرة.

يقام الصالون هذا العام تحت عنوان "من أجل فن ينمو"، برعاية من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ويشهد معرضه مشاركة 131 فنانا من شباب الفنانين تحت سن 35 عاما، بأعمال فنية في مجالات التصوير، والرسم، والنحت، والخزف، والجرافيك، والفنون الرقمية، والتجهيز في الفراغ، وفنون الميديا.

وعن الصالون يقول الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إنه على مدار مسيرته وعبر جميع محطاته، كان صالون الشباب هو طاقة الأمل التي نترقبها كل عام طامعين أن تكشف لنا عن نجوم جدد يبرهنوا من خلال هذا الحدث السنوي الخاص بهم أن مصر حافلة بالمواهب الشابة.

وأضاف: "يظل صالون الشباب بزخمه وأهميته حدثا يؤكد كل عام أن الفن التشكيلي المصري مؤهل كتجل أصيل من تجليات الحضارة والثقافة المصرية للقيام بدور أكبر ضمن منظومة أدوات القوة الناعمة لمصر".

وأشار قانوس إلى لجنة فرز وتحكيم الصالون، والتي ضمت في عضويتها كلا من الفنانين أحمد عبدالفتاح ومحمد بنوي ومحمد المصري وأحمد حلمي وكريم القريطي وباسم عبدالجليل ومنى غريب وكريم حلمي ومحمود حمدي ونعمة حسين أمينة للجنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved