وزير الرياضة يشهد مؤتمر إعلان استضافة مصر لبطولة العالم للشراع بالجونة

آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2016 - 2:09 م بتوقيت القاهرة

الشروق

 

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،اليوم الاثنين، مؤتمر الإعلان عن بطولة العالم للشراع التى تستضيفها مدينة الجونة بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر فى الفترة من 20 حتى 27 مارس القادم.

وبدأ المؤتمر -الذى عُقد بالمركز القومى لتدريب الفرق القومية "المركز الأوليمبي بالمعادى"- بعرض تقرير مصور حول المنافسات التى تضمها البطولة والتى ستقام على أمواج البحر الأحمر، بحضور كل من الدكتور مدحت خليل رئيس الاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء، وماركوس شيفتنر رئيس الجمعية الدولية للشراع والدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة ومحمود الحلو المدير التنفيذي للوزارة وعدد من قيادات الوزارة.

وفى كلمته، أوضح وزير الرياضة أن بطولة الجونة الدولية للشراع "الكايت بوردينج" تعد واحدة من أكبر المسابقات التى تساهم فى تنشيط السياحة، مشيرا أن البطولة تلعب فى 7 مناطق وأول محطتها الرئيسية بمصر مثلها مثل بطولة الجونة الدولية للإسكواش.

وأضاف أن مصر على خريطة السياحة الرياضية، وأن البطولة واحدة من البطولات الهامة التى تقام بالمنتجعات السياحية بمصر بما يروج للسياحة المصرية، مشيرا أن مصر تستضيف العديد من البطولات الدولية خلال الفترة القادمة منها بطولة العالم للكاراتيه وبطولة العالم للتايكوندو وبطولة كرة الماء وبطولة الجونة الدولية للإسكواش نهاية شهر إبريل القادم.

فيما أثنى رئيس الجمعية الدولية للشراع على الاستعدادات الجيدة للجونة لاستضافة أفضل لاعبي العالم فى بطولة الجونة الدولية للشراع المقرر إقامتها الشهر القادم، مقدما الشكر لكل من وزير الشباب والرياضة ووزيرالسياحة على رعايتهما للبطولة.

وأعرب عن انبهاره بالعديد من اللاعبين المصريين المتوقع لهم المنافسة بقوة مع اللاعبين الدوليين المشاركين فى بطولة الجونة الدولية.

ومن جانبه، أعرب رئيس الاتحاد المصري للشراع عن أمنياته فى تحقيق النجاح لبطولة الجونة الدولية، وتقديم اللاعبين المصريين أعلى مستوى بها، مشيرا إلى قدرة مصر على استضافة البطولات الدولية الكبري لقدرتها التنظيمية المتميزة والملاعب المتوفرة بها.

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved