تسيير 6 خطوط طيران لأسواق سياحية جديدة أبريل المقبل

آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2016 - 10:40 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ صفية منير:

وافق وزارة السياحة على تسيير رحلات طيران منتظمة إلى ٦ دول أجنبية وعربية كمرحلة أولى من مشروع تشغيل طيران منتظم إلى 12 دولة جالبة للسياحة من أسواق جديدة غير تقليدية، بحسب نادر عياد، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، ورئيس لجنة الطيران، فى تصريحات«للشروق».
مضيفا أن لجنة «الطيران» قد عقدت اجتماعا مع الوزير، بحضور غرفتى الشركات والفنادق والدكتورة عادلة رجب، المستشار الاقتصادى للوزير والشباب الواعد بهيئة تنشيط السياحة، طلب وزير السياحة هشام زعزوع خلالها، إجراء دراسات عن كيفية فتح الأسواق الواعدة التى توقفت فى الفترة الأخيرة بسبب حادث الطائرة الروسية.
وبحسب عياد فإن الوزير وافق على بدء الرحلات الوافدة من بولندا وسلوفاكيا والمغرب وكازاخستان واذربيجان وجورجيا، وذلك نهاية أبريل المقبل.
مؤكدا ان الأسواق «الست» تمثل أسواقا سياحية واعدة تصدر للعالم ملايين السائحين سنويا، وانه تم الاتفاق مع شركتى طيران مصرية هى فلاى ايجيبت وإير كايرو، ويجرى الاتفاق مع ثلاث شركات مصرية أخرى لتسيير رحلات مباشرة من تلك النقاط إلى المطارات السياحية المصرية.
ولفت عياد إلى أن الوزير شكل لجنة من غرفتى الشركات والفنادق وهيئة تنشيط السياحة، والدكتورة عادلة رجب وهيئة تنشيط السياحة، وتحت إشرافه المباشر لضمان تفعيل الفورى لقرارات اللجنة، وذلك لإعداد دراسات وافية عن اسواق أخرى جديدة يمكن التعاون معها، لإعادة خلق الطلب على المقصد السياحى المصرى، إلى جانب الأسواق الست التى تم البدء بها بعدد ١٠ رحلات أسبوعية منها إلى شرم الشيخ والغردقة، كمرحلة أولى، يتبعها جنوب الصعيد.
وقال عياد إنه من الاسبوع القادم على الاكثر سنقوم بفتح الحجز وإرسال جدول ومواعيد الطائرات إلى مكاتب هيئة التنشيط بالخارج وايضا لشركات السياحة المصرية الجالبة للسياحة لكى تقوم بالتعاقد فورا مع الشركات الأجنبية الجالبة للسياح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved