وزير الطيران: إنشاء شركة مصرية «100%» لإدارة منظومة الأمن بالمطارات

آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2016 - 8:26 م بتوقيت القاهرة

زياد حسن

أعلن الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، عن أنه سيتم إنشاء شركة مصرية «100%» لإدارة منظومة الأمن بالمطارات المصرية.

وأضاف الوزير، أن مطار الغردقة من أكثر المطارات السياحية في مصر التى حققت الغرض منها في جذب السياحة، موضحا أنه سيتم البدء بمطاري مرسي علم وشرم الشيخ من جانب شركة كونترول ريسك البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية، نظرنا للإقبال السياحي الكبير عليها من قبل شركات السياحية ثم مطار القاهرة.

وقال وزير الطيران المدنى، أن تطوير الأجهزة الملاحية بالمطارات المصرية هو بداية خطوات الوصول بالمجال الجوي المصري ليكون مجال جاذب لحركة الطيران لدول أوربا وأفريقيا، موضحا أن الوزارة تقوم بتجديد وتطوير الأنظمة الملاحية، وذلك من خلال التعاقد علي شراء 21 محطة رادارية من روسيا، وذلك للعمل علي تقليل معدل الوقت والوقود المستهلك للطائرات.

وأشار كمال إلى أن مصر بها أكبر مركز لتدريب المراقبين الجويين علي اللغة الإنجليزية، قائلا: أن بعض الدول العربية والأفريقية تبعث بالمراقبين الجويين بها للتدريب بالقاهرة».

وعن خطة توسع مصر للطيران، قال كمال، أن خطة الشركة للتوسع في الخطوط خلال العامين القادمين ستكون محددة، حيث سيتم افتتاح ثلاث خطوط جديدة فقط تسهم في تحويل مطار القاهرة ليكون مطارا محوريا من بينها خط واشنطن.

وأوضح الوزير أن هناك خطة تحديث وتطوير لاسطول مصر للطيران حتي يتوائم مع طموحات الشركة في التوسع خلال الأربعة سنوات القادمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved